ما هي أفضل مجالات العمل في العراق لأصحاب الدخل المحدود ؟

السؤال

مجالات العمل داخل العراق محدودة لطبقة الخريجين الذين تراكموا بفعل سياسات الحكومة الخاطئة التي تضمن توظيف من هم ضمن احزاب المحاصصة فقط وترك الشعب العراقي ومن تخرج من الجامعات بمختلف الاختصاصات الى المجهول ورحمة الله تعالى.

ما هي ابرز الافكار التي يمكن ان يحصل منها الخريجين واصحاب الدخل المحدود على عمل مناسب حتى وان تم الصبر عليه في البداية ؟

تم الحل 0
ali 7 أشهر 2020-11-04T19:55:46+03:00 0 إجابة 26 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-18T11:12:48+03:00

    انا اوجه اجابتي على هذا السؤال الى الطبقة المثقفة التي تبحث عن العمل لان الطبقة الاعتيادية يمكنها ان تعمل كل شيء في مجال أعمال البناء أو التجارة المختلفة وحتى سائق سيارة اجرة وبيع اشياء بسيطة مثل الشاي والحلويات وما شابه ذلك ويمكن ان يحصل على قوته اليومي منها أما الخريج فلا يستطيع ان يعمل بهذا الاسلوب الا ما ندر وعليه ان يحرك غريزة الذكاء الموجودة فيه بخلق عمل مميز خاص به يمكن ان ينفعه في حياته اليومي ويؤسس مملكة يديرها بنفسه تدر عليه بالاموال وأشهر مجالات العمل هي :

    1. منشئ محتوى سواء انشاء موقع الكتروني وكتابة المقالات والربح من الاعلانات جوجل ادسنس أو اخرى تابعة لشركات بديلة ويمكن ايضا انشاء قناة تعليمية أو ثقافية على منصة يوتيوب.
    2. التجارة الالكترونية على الانترنت عرض المنتجات وبيعها عبر التوصيل الى المنازل وتكون هذه المنتجات فريدة من نوعها عبر الاتفاق مع محلات تجارية وأمكانية الترويج لها عبر الانترنت مع الحصول على عمولة جراء كل عملية بيع عن طريقك.
    3. الاعمال الصغيرة الحرة على الانترنت كتابة البحوث ,تصميم الصور مقاطع الفيديو الاعلانية الدعائية وغيرها من الاعمال التي تبدع فيها ويمكن ان تكون في مجال اختصاصك الدقيق.
    4. انشاء شركة استضافة مواقع واشهار الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي بالطرق الطبيعية التي تدخل فيها وسيط بين المنصة التي تقوم بذلك وصاحب العمل أو الطلب.
    5. العمنل في القطاع الخاص أي الشركات الاهلية أو متاجر ومحلات كبيرة يمكن ان تقوم بدور المحاسب والمنظم والمسؤول عن مجموعة عمال وتصلح الكثير من الاعمال الالكترونية داخل هذه الشركات والمتاجر.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة