ما هي أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ؟

السؤال

هناك مئات وربما الاف مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة عالميا ولكن العالم العربي ربما يعرف بعضها والبعض خاص بمجموعات من المستخدمين يعتبرون اوفياء لها … ما هي أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-14T10:43:05+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-14T11:31:19+03:00

    أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي هي :

    1- فيسبوك

    الموقع الاول من حيث النشاط في العالم العربي بسبب امكانية صناعة الصفحات والمشاركة في المجموعات وهو وسيلة التواصل الاجتماعي الاولى في مجال التجارة الالكترونية وابداء الرأي ومشاركة المعلومات والتجمعات داخل البلد والمدينة الواحدة والنقاشات المختلفة.

    2- انستقرام

    منصة الصور ومقاطع الفيديو والبث المباشر التابعة الى فيسبوك يعد مناسب جدا لجميع الاعمار ولكن فئة الشباب والمشاهير هم الاكثر دخولا الى هذا الموقع وخاصة بعد استخدام ميزة Reels الخاصة بالفيديوهات القصيرة اكبر الاقبال اكبر عليه من ذي قبل.

    3- تويتر

    يمكن اعتباره منصة التغريد وابداء الرأي الاولى في بلدان الخليج العربي ولكن هذا لا يعني ان باقي الدول العربية لا تدخل اليه ولكن بمستوى اقل من هذه البلدان وهو يتطور بأستمرار للحلق بركب باقي وسائل التواصل الاجتماعي ويعمم نفسه اكثر من التخصيص الذي كان في السابق.

    4- Pinterest

    هذه المنصة خاصة بالصور فعندما ترغب في البحث عن صورة معينة واشهار نفسك عن طريق الصور التي يتم فهرستها في محركات البحث سوف يكون خيار هذه المنصة متاح امامك.

    5- سناب شات

    تطبيق خاص بالصور ومقاطع الفيديو القصيرة ايضا فهو مغلق امام العامة واغلب مرتاديه من فئة الشباب والمراهقين ولا نكاد نرى اشخاص بالغين او كبار في العمل يرتادونه ولكن رغم هذا فهو مشهور والاقبال عليه كبيرة جدا في البلدان العربية.

    6- يوتيوب

    هذا الموقع هو الثاني على مستوى العالم ويكاد يكون المنافس لشركة جوجل رغم انه تابع لها ويمكن ان تنسى نفسك لساعات عندما تدخل الى هذه المنصة وتشاهد مقاطع الفيديو خاصة ان قمت بتوسيع المشاركات مع القنوات التي تعرض المحتوى الذي تريده.

    7- تيك توك

    منصة جميلة جدا تنموا بشكل انفجاري ولم يستطيع أي موقع عالمي تقليدها فكلما تم استحداث منصة داخلية مشابهة لها اعترف مدير الموقع انه لم يحسب حساب ان تيك توك لديه جمهور وفي لا يتركه نهائيا.

    8- واتساب

    تطبيق المحادثة الذي لا يستغني عنه الجميع فهو مجاني بالكامل ولكنه محظور في بعض البلدان العربية لهذا يتم استخدام ارقام مؤقته لتفعيله واستخدامه عند الحاجة اليه.

    9- Zoom

    تطبيق محادثة مميز برز في فترة جائحة كورونا بسبب الاجتماعات الخاصة بالطلبة والشركات وامكانية التواصل بالصوت والصورة بين العوائل والاصدقاء.

    10- Quora

    موقع سؤال وجواب وامكانية كتابة المقالات استحدث اللغة العربية في السنوات الماضية سبب دخول الكثير من العرب ممن كانوا يحبون التواجد في اجابات جوجل في الماضي وهم يقضون اوقات جميلة داخله.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة