ما هي أكثر الاخطاء شيوعا في مدونات ووردبريس التي يجب تجنبها ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اخطاء في ووردبريس يجب تجنبها ولكن لكي نقوم بأصلاحها يحتاج منا ان نعرف هذه الاخطاء التي نمر بها … ما هي أشهر هذه الاخطاء ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-07-08T21:08:27+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-09T15:34:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أشهر الاخطاء شيوعا عند استخدام مدونات ووردبريس التي ينبغي تجنبها :

    1- تجاهل الروابط الدائمة

    أكثر من يرشدك بخصوص الروابط الدائمة للمقالات والصفحات هي الروابط الدائمة التي يجب ان تحتوي على الكلمة المفتاحية التي تزيد من تصنيف هذه الصفحات بخصوص الكلمات المفتاحية التي يجب عليك السيطرة عليها اذم من المفروض ان يكون عنوان المقال ضمن الرابط.

    2- عدم الاهتمام بالبيانات المنظمة

    أي قالب لا يحتوي على البيانات المنظمة او Schema لا تستخدمه فلا يمكن ان يكون هذا الموقع يختص بالسؤال والجوال ما لم تكن بيانات الصفحة المنظمة خاصة بالنوع QApages وكذلك صفحات Articles أو الفيديو وغيرها اذن هذا يعتبر الجزء الاهم الذي لا يفترض بك تجاهله.

    3- عدم الاكتراث بالنسخة الاحتياطية للموقع

    لكي تضمن ان موقعك دائم التواجد وخاصة تجاه المشاكل التي يمكن ان تحصل في الخوادم المستضيفة فلو حدثت مشكلة في موقعك فأن الحصول على نسخة احتياطية حديثة للموقع وخاصة ان كانت مستضافة على خادم خارجي سوف تمكنك من استرجاع الموقع بسهولة والاستمرار في العمل من جديد من نقطة حصول المشكلة بدلا من العودة من الصفر.

    4- تجاهل اجراءات تعزيز الحماية

    اجراءات الحماية الاشهر هي عدم اظهار اسم المستخدم بنفس ما يتم الدخول اليه داخل المدونة وان منصة ووردبريس تسمح بذلك مع تحديد عدد مرات الدخول الفاشلة واستخدام شهادة SSL ويمكن تفعيل تسجيل الدخول من خطوتين وهما كلمة المرور والتفعيل عبر البريد الالكتروني مع اخفاء صفحة تسجيل الدخول او وضع جدار ناري لحمايتها.

    5- ايقاف تحديثات ووردبريس

    تحديثات ووردبريس هدفها الحماية اولا وهي تخص تحديثات القوالب الترجمات السكربت نفسه والاهم هو تحديث الاضافات التي ربما تحتوي على اخطاء برمجية وحتى مشاكل في الجماية وبالمحافظة على التحديثات سوف تضمن الحماية والعمل السلس داخل ووردبريس.

    6- عدم انشاء خرائط XML

    في الوقت الحالي ووردبريس بدأت هي التي تنشئ خرائط للمدونة تلقائيا ولكن هذا غير كاف اذ يجب تقديمها عبر ادوات مشرفي المواقع في جوجل و محرك Bing ويمكنك اضافة محركات بحث اخرى رغم عدم شيوعها عربيا ويفضل متابعتها لضمان عدم حصول اخطاء فيها ولو حصلت يمكنك اصلاحها.

    7- عدم تحسين ملفات الميديا

    يفضل ان تكون الصور المرفوعة الى الخادم المستضيف لمدونة ووردبريس ضمن ابعاد محددة حسب التخطيط الخاص بالقالب ومحدد بعرض المقال بدلا من ان تخرج عن هذا الحد كما ينبغي تقليل حجمها اما الفيديوهات فأن كنت تستضيفها او تعمل تضمين لها فيجب ان تتحكم بها وتقوم بتحميلها بأسلوب كسول.

    8- تثبيت اضافات كثيرة

    كلما كانت الاضافات اكثر ازدادت ملفات JS و CSS بالاضافة الى اكواد HTML هذا يؤدي الى زيادة حجم الصفحات وعدد الملفات التي ينبغي تقليل حجمها وعمل تحميل مسبق لها او تأخير فتكون سرعة تحميل الصفحات بطيئة وهذا يؤدي الى تقليل تصنيف صفحات موقعك لهذا يجب استخدام فقط ما تحتاج اليه من اضافات.

    9- استخدام اضافات بناء الصفحات

    اضافات تصميم وبناء الصفحات يكون حجمها كبير جدا وهذا لا يعني التحذير منها وانما تجنب انشاء الكثير منها والمبالغة كونها ستكون كبيرة الحجم قد تتجاوز 1 ميجابايت بسبب وجود جميع اكواد التصميم والصور ومقاطع الفيديو المرفوعة أو المضمنة ووجود خطوط مختلفة ولكن يمكن استخدامها بشكل قليل جدا.

    10- استخدام قوالب تحتوي اخطاء برمجية

    القوالب كثيرة الاخطاء البرمجية التي تخص HTML والتي يمكن اختبارها ومعرفة الاخطاء الخاصة بها ضمن الرابط  W3C’s Markup Validation Service والتي تدخل ضمن مشاكل سرعة الصفحات عند زيادة DOM Sizes يعمل على زيادة الطلبات على البروتوكول HTTP وغيرها من المشاكل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة