ما هي أكثر العادات السيئة التي يعاني منها الشباب ؟

السؤال

الشباب يعانون من عادات سيئة يمكنان تؤثر عليهم كثيرا في المستقبل والتي ينبغي تحذيرهم منها لأنقاذهم من الكثير من الاخطاء … ما هي أشهر العادات السيئة التي يعاني منها شباب اليوم ؟

تم الحل 1
ali 4 أسابيع 2021-07-08T14:34:03+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-15T15:41:31+03:00

    أكثر العادات السيئة التي يعاني منها الشباب هي :

    1- السمنة

    تعتبر السمنة من العادات السيئة التي يجب على الشباب تجنبها لانهم مقبلين على حياة يجب تحقيق كل الامنيات من خلالها والسمنة سوف تعيق تحقيق ما يصبوا اليه الشاب.

    2- تناول السكريات

    الاسنان الصحية نعمة من الله تعالى وهي تكون قوية للشاب ولكن تناول السكريات وعدم الاكتراث بالتفريش والاهتمام بها سوف يسبب الكثير من المشاكل الصحية التي تجعله يندم كثيرا على هذه التصرفات مستقبلا.

    3- العادة السرية

    هذه العادة تقلل من ثقة الشاب بنفسه وتجعل اداءه منخفض وتقلل النشاط الجسماني وتحول الشاب الى شخص خجول خاصة ان كانت مبالغ بها.

    4- الطيش

    تصرفك وانت شاب سوف يبقى محفوظ في ذاكرة جميع من هم حولك وان طيشك في هذه المرحلة يحولك الى شخص غير موثوق قد يؤثر على حياتك المستقبلية.

    5- الاهمال

    الاهمال يحتمل وجوة عديدة منها اهمال الدراسة والمسؤوليات الملقة على عاتقك والعمل مع ضروريات الحياة اليومية وقد تتعلق بالصحة العامة والمستقبل.

    6- قلة المسؤولية

    انت كشاب مهيء لتكوين عائلة وان الاحساس بالمسؤولية وانت في منزل والديك وبوجود المعيل سوف يحسن من مسؤولياتك عندما تفكر بالخطوبة والزواج وانجاب الاولاد وما يعد ذلك.

    7- التكاسل عن الدراسة والعمل

    يمكن ان تكون الدراسة هي المستقبل الافضل لكثير من الشباب لانك ان حصلت على تثدير مناسب لك ودخلت التخصص الذي تريد ليكون الافضل سيكون وسيلتك لايجاد العمل الافضل.

    8- السهر

    السهر عادة غير مرغوبة تقلب حياة الشاب راسا على عقبا فتجعل نشاطه في الليل وسكونه في النهار وهذا يمكن ان يؤثر على الصحة العامة وكل ما مذكور في النقاط الاخرى.

    9- المظهر غير الحسن

    الاهتمام بالمظهر احدى عوامل تنامي شخصية الشاب واحساسه بالثقة وكلما كان المظهر جيد زاد من فرصه في العمل ونظرة الناس اليه ويتطبع بطابع جميل ومميز.

    10- التدخين والكحول

    التدخين والكحول عادة غير جيدة لجميع الاعمار ولكن اغلب من يبدأون هذه الظاهرة الذميمة هم الشباب بسبب احساسهم بالقوة وحبهم لتجربة اشياء جديدة مع حب المغامرة والاكتشاف.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة