ما هي أكثر العملات المتداولة في العالم التي تعتبر الاشهر ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العملات العالمية كثيرة ولكن ما يتم تداوله في الاسواق والورصة قليل منها لهذا نجدها دائما مرتفعة عن غيرها من العملات وحتى ان كانت هناك عملات اعلى منها ولكنها غير مشهورة … ما هي أفضل العملات التي يمكن تداولها حول العالم ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-18T14:57:46+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-04T23:20:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أكثر العملات تداولا على مستوى العالم هي :

    1- الدولار الامريكي

    العملة الاكثر انتشارا في العالم والمدعومةمن كل الدول حتى الصناعية منها والشهرة ليست بثمنه وانما برواجه في السوق ومقارنة كل العملات به أي ان الدولار الامريكي هو المقياس لصعود عملة معينة اقتصاديا او نزولها وهذا يعني تنامي او تراجع اقتصاد بلد ما وهذه العملة هي الوحيدة التي يتم ربطها مع المعادن الثمينة واشهرها هي الذهب.

    2- اليورو الاوروبي

    اوروبا في عام 1999 وبعد تشكيل الاتحاد الاوروبي القوي والمتألف من بلدان متجمعة متحالفة عسكريا من اجل تحجيم الوجود الروسي اصدرت عملتها القوية القريبة من الدولار الامريكي والتي اصبحت هي المتداولة في الكثير من بلدان اوروبا الى درجة ان هذه الدول اتفقت على ان تكون هذه العملة موحدة لتعزيز الترابط واوصر التحالفات العسكرية والصناعية والتجارية وغيرها.

    3- الين الياباني

    الين الياباني هو اشهر العملات الاسيوية والتي تعتبر الاكثر استقرارا ودائما ما تشهد اما ثبات او صعود وهذا يعود الى تنامي الاقتصاد الياباني الصناعي ورغبة المستهلكين لبضائعه المتقنة واشهرها المكائن بانواعها والسيارات التي تنتج داخل هذه الدولة الى درجة ان الولايات المتحدة الامريكية تجد ان الصناعة اليابانية مرغوبة جدا في الداخل ومفضلة على الصناعة المحلية لاسباب اقتصادية وتصميمية.

    4- الجنيه الاسترليني

    هذه العملة كانت في السابق يتم التعامل بها في جميع بريطانيا أي البلدان التابعة الى المملكة المتحدة ولكن اليوم الامر مختلف بعد استقلال البعض عنها اما بالكامل او دستوريا ولكنها في النهاية تعتبر العملة الاقدم في العالم . خرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي لاسباب اقتصادية ومن ضمن هذه الاسباب هي عملتهم الكبيرة على مستوى العالم الجنيه الاسترليني لتعود بها الى الواجهة وتشكل الاقتصاد لهذه الدولة القديمة ذات الباع الطويل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة