ما هي أنواع اسم النطاق الأساسية ؟ أرجو تفصيل ذلك

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

النطاق له أنواع حسب الامتداد ولكل منها الغرض من حيث العمل به رغم تشابه الاسم احيانا وان الشركات الكبرى ذات العلامات التجارية الكبرى تقوم بحجز جميع الصيغ لصالحها.

ما هي اشهر انواع النطاقات من حيث الصيغة الخاصة بها ؟ وكيف يمكن الاستفادة من هذه الامتدادات والصيغ ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-13T09:31:16+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-16T11:43:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من اسماء النطاقات وهي أنواع مختلفة يمكن تصنيفها على انها بحر من الامتدادات ولكن كل امتداد أشهر من الأخرى منها ما هو متاح للجميع واخرى غير متاحة نهائيا الا لجهات حكومية أو أشخاص يسكنون في بلد معين دون غيره وهذا ما يجعل الحصول على بعض النطاقات صعب جدا.

    النوع الأول من النطاقات TLD

    هذا النوع يشمل امتدادات معينة ويعد الاعلى مستوى كونه يحتوي على الصيغ المشهورة وان أشهر هذه الصيغ هو com ويأتي بعدها كل من net,org,biz,info,chat,live, والكثير من اسماء النطاقات المختصة التي يمكن ان تشير الى جهة معينة شركة شبكة منظمة معلومات شخصية أعمال والكثير الكثير.

     النطاقات من نوع ccTLD النوع الثاني

    هذا النوع من النطاقات اقل انتشارا لانه على الاغلب مختص بالشركات والمنظمات والشبكات التي تعلنها صراحة انها تابعة لبلد معين دون آخر أي أن المحتوى الذي تقدمه هذه المواقع مخصص لبلدان معينة دون اخرى والبعض منها متاحة للتسجيل وأخرى لا يمكنك إلا أن امتلكت الوثائق المطلوبة .

    النوع الخاص بالمستوى الأعلى نوع sTLD

    هذا النوع غير متاح نهائيا الا للجهات المختصة فمثلا الجامعات يمكنها الحصول على نطاقات من نوع edu المنظمات الامريكية تمتلك اسماء النطاق gov اما مؤسسات الجيش الامريكي فمخصص لها نطاق mil وهذه الصيغ موجود منها الكثير ولكنها غير مشهورة كثيرا في عالم المواقع الالكترونية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة