ما هي أنواع التحويل الالكتروني ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التحويل الالكتروني مطلوب في التجارة الالكترونية وكل ما يخص عمليات البيع والشراء بالإضافة الى الربح من الانترنت … ما هي أشهر أنواع التحويل الالكتروني ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-20T16:33:59+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-25T23:37:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أنواع التحويل الالكتروني للأموال هي :

    1.  ACH : تعتبر مدفوعات The Automated Clearing House من أشهر أنواع التحويل الالكتروني العالمي والتي تديرها شركة تابعة الى الولايات المتحدة الأمريكية وهي تعتمد على مراقبة التعاملات بين البنوك وإتمام عملية التحويل الالكتروني والتي تتطلب وقت قد يصل الى ثلاثة ايام او اكثر .
    2. الإيداع المباشر : هذا النوع من انواع التحويل الالكتروني للاموال يتم من خلال ايداع المبالغ المالية كأستحقاق كل فترة من الزمن قد تكون شهرية او سنوية وان الرواتب الخاصة بالموظفين هي خير مثال على هذا الاسلوب من انواع التحويل حيث تصلك رسالة الكترونية تخبرك بأيداع راتبك في بطاقة الدفع او حسابك البنكي ويمكنك سحب الاموال نقدا.
    3. ماكينات الصراف الآلي : تعد اجهزة الصراف الالي من اشهر انواع التحويل انتشارا لأنها تقبل بطاقات الدفع المسبق والتي قد تكون من نوع فيزا او ماستر بالتالي يمكنك ادخال الرقم السري وقبل ذلك البطاقة وتحديد المبلغ المراد سحبه للحصول عليه نقدا ولكن يشترط ان يكون الرصيد في البطاقة كاف لسحب مبلغ أقل منه ولو بقليل.
    4. بطاقات الائتمان فيزا او ماستر : أكثر أنواع المدفوعات التي نقوم بها الكترونيا للأموال تتم إما من خلال فيزا كارد او ماستر كارد لأنهما الأشهر على مستوى العالم . يمكنك الدفع عن طريق الانترنت والاتفاق على اي سعر تريد ايصاله عن طريق نقاط الدفع للحصول عليه وبسهولة تامة عن طريق هذه البطاقات.
    5. الحوالات البنكية : لو كان المبلغ المالي المراد تحويله الكترونيا قليل ويمكن إجراء العملية بواسطة الطرق الاخرى المطروحة في هذه النقاط فلا داعي الى الحوالات المصرفية لأن هذا النوع من التحويل مخصص للمبالغ الكبيرة مثل شراء سيارة او اسهم لشركة صغيرة وحتى التعاملات التجارية الكبرى بين البلدان.
    6. الدفع عن طريق الجوال : اغلب البلدان العربية في الوقت الحالي تستخدم نظام الحوالات عن طريق الهاتف والعملية تضمن وصول الأموال وإمكانية سحبها من اي صراف آلي او نقطة خاصة بسحب المبالغ المالية وقد وفرت هذه الطريقة الكثير من الجهد والوقت في إيصال المدفوعات المحلية بثواني قليلة غن طريق رقم الهاتف.
    7. الشيكات الالكترونية : الشيكات الالكترونية هي اقرب ما تكون الى الشيكات الورقية ولكن فرقها في الايداع والصرف هو ادخال رقم التوجيه بالاضافة الى رقم الحساب البنكي من اجل اتمام عملية الدفع الالكتروني واستلام الاموال او تحويلها الى حساب بنكي اخر.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )