ما هي أهمية Server Response Time وكيف نجعله أقل ما يمكن ؟

السؤال

Server Response Time كما هو معروف وعندما نقوم بترجمته حرفيا يعني وقت استجابة السيرفر أو الخادم المستضيف للموقع التي تختلف بأختلاف الاستضافة وكما نعرف فهي اربعة انواع المشتركة الافتراضية الثابتة والسحابية ولكل منها مزاياها الخاصة.

كيف يمكن تقليل Server Response Time والحصول على مدة زمنية قليلة للاستجابة الى طلبات المستخدمين الذين يتصفحون موقعي ؟

تم الحل 1
AdmiN 5 أشهر 2021-04-13T15:52:33+03:00 0 إجابة 25 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-21T23:10:23+03:00

    الخادم يقوم باستقبال الطلبات من المتصفح لفتح صفحة ويب معينة ومنه يقوم بتحليل هذه الطلبات ومن ثم يرسل أول بايت من البيانات المحملة الى المتصفح التي سوف تساعد على تحميل مكونات الصفحة المطلوبة وان أداء السيرفر الذي يعطي استجابة المسماة Server Response Time تعتمد على عوامل كثيرة منها سرعة الانترنت للمستخدم والخادم ايضا بالاضافة الى البرامج المثبتة على الخادم نفسه.

    من اجل تقليل Server Response Time يتم الانتباه الى نقطتين مهمتين وهما :

    • استخدام استضافة توفر خادم جيد من حيث الاداء والسرعة حيث ان اغلب الخوادم تكون سرعتها 1 جيجابايت في الثانية الواحدة ولكن زيادة الطلبات التي قد تصل احيانا الى الالف في ان واحد تقلل من سرعته واداءه وهذا يعني ان هناك عوامل اخرى يجب الانتياه اليها وهي الذاكرة العشوائية ونوع المعالج ومساحة التخزين الداخلية والبرامج الخاصة به مثل PHP , MYSQL , HTTP وغيرها.
    • استخدام مدير الموقع اضافة Cache جيدة تساهم أيضا في تقليل سرعة الاستجابة لانها تقوم بتحضير كل الملفات والاكواد الضرورية والتي يتطلب تحميلها وقت معين وتقوم بتحميلها بسرعة مع محتوى الصفحة المطلوبة وهذا يساعد على تقليل وقت الاستجابة .

     

    الملخص هو : ان مدير الموقع وكفاءة الخادم هما السبب الرئيسي للحصول على استجابة سريعة وتحميل الموقع بسرعة كبيرة وهذا لا يعني ان المتصفح سوف يحصل على سرعة تحميل عالية ما لم تكن سرعة الانترنت لديه لا بأس بها والا سوف لن تنفعه التحسينات المذكورة أعلاه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة