ما هي أهم المعايير للمقال في تصدر نتائج البحث ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جميع المقالات تكتب مقالات والكثير منها تنشئ محتوى مميز جدا ولكنه لا يتصدر نتائج البحث … يتعجب الكثير من عدم اكتراث جوجل بنوع المحتوى المكتوب بحيث لا يظهر حتى في الصفحة الاولى من الأساس …. ما هي المعايير التي تجعل أي مقال منشور يتصدر نتائج بحث جوجل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-14T21:59:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم معايير تصدر مقال نتائج جوجل للبحث :

    1- المحتوى الحصري

    المحتوى الحصري هو ليس ما يميز المقال ان تكتب أي محتوى وانما يجب ان تضمن انك سوف تعزز الفائدة الى الزوار وهذا النوع من المقالات سوف تنظر اليه جوجل على انه يجب ان يصعد الى الاعلى بغض النظر عن باقي المعايير الخاصة بالسيو ولكن يجب ايضا ان تتوفر عوامل اخرى مهمة تساهم في صدارة المقال في النتيجة الاولى حصرا وليس غيرها.

    2- تخصص الموقع

    كلما كان المقال تابع الى تخصص داخل الموقع ازدادت فرصة صدارته نتائج البحث في جوجل. على سبيل المثال أي مثال في مجال شرح البرامج سوف يكون الموقع المفضل هو ذلك الذي يكتب عن البرامج فقط او تطبيق معين سوف تقدم نتائج متجر جوجل او ابل وهكذا فالتخصص مهم جدا لضمان صدارة جوجل للبحث.

    3- المحتوى ذات الصلة

    لو لم يكن موقعك متخصص او كان هناك تخصص كبير في مجال الكتابة عن اليوتيوب على سبيل المثال فلا يمكنك تصدر جوجل عن طريق كتابة مقال واحد عن Youtube وانما يجب ان تكون لديك العشرات من المقالات التي قمت بكتابتها عن هذه المنصة والتي تكون مكملة لبعضها وكلما زادت اعتبر جوجل موقعك متخصص في هذا المجال والمقالات المكتوبة ذات صلة وخاصة إن كنت تشير إليها داخل المقال المنشور.

    4- الروابط الخارجية

    لو تساوت المعايير أعلاه جميعها لأكثر من موقع فسوف يكون الرابط الخارجي ذو الجودة العالية هو الفاصل في صدارة نتائج البحث. كلما كانت الروابط عضوية أي تلك التي يتم نشرها بشكل تلقائي أعطى للمقال قوة أكبر. على سبيل المثال لو تم كتابة مقال معين او مجموعة مقالات داخل المواقع الاخرى وتم الاشارة الى هذا المقال جعله الافضل في تصدر نتائج البحث.

    5- تصنيف الموقع

    للموقع وتصنيفه في محركات البحث وثقتها في دور كبير في تصدر المقال المكتوب فيه النتائج ولكن ليس بمعزل عن المعايير اعلاه. على سبيل المثال يوجد موقع عمره سنة متخصص في السيو واخر عمره 10 سنوات وبنفس التخصص فسيكون الاقدم والاكثر حضورا في عالم الانترنت هو المفضل في تصدر المقال على افتراض التساوي في المعايير الاربعة اعلاه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )