ما هي ابرز المزايا المخفية في المتصفح جوجل كروم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في كل البرامج والمتصفحات التي لم تبحث عما موجود فيها سوف تكون فيها مزايا مخفية لا تستطيع معرفتها الا من خلال شرح الشركة الاصلية لها او اكتشافها من قبل اشخاص اخرين ويتم تنزيلها كشروحات.

ما هي ابرز المزايا التي تخفى عل اغلب مستخدمي المتصفح جوجل كروم والتي يمكن تفعيلها والعمل بها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-30T17:31:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    المتصفح جوجل كروم يعتبر مدرسة للمطورين والمستخدمين حول العالم لان كل شخص مهما تصور انه يفهم في الاعدادات الخاصة به سوف يجد نفسه تخفى عليه الكثير من الاشياء فهناك وظائف يتوجب القيام بها من خلال الاعدادات ولكن يمكن استخدام الاوامر عل المتصفح واتمامها.

    يتم ذلك من خلال التوجه الى الرابط (chrome://flags/#omnibox-pedal-suggestions) ومن ثم تفعيل الخيارين Omnibox suggestion button row بالاضافة الى Omnibox Pedal suggestions من خلال اختيار Enabled لكي تستطيع ان تقوم بتفعيل محرر الاوامر المهم وبالتأكيد سيكون باللغة الانجليزية يتم وضعها في اماكن الروابط الصندوق العلوي لاتمام الكثير من الوظائف بأسلوب سهل جدا.

    ابرز الاوامر التي سوف يتم استعراضها هي :

    1. Delete cache خاصة بحذف النسخة المخبأة من الملفات التي يتم حفظها عند كل عملية تصفح لتسريع فتح المواقع ولكنها تصل الى حد كبير يتطلب افراغها او حذفها.
    2. Clear Browsing Data  من خلال هذا الامر سوف يتم حذف كل المواقع التي تم تصفحها.
    3. Manage Payment Methods  في حالة كنت تحفظ بيانات خاصة بالدفع الالكتروني فيمكنك ادارتها تغييرها او تحديثها.
    4. Open Incognito Window  لمن يحب ان يتصفح بالنافذة الخفية فهذا الخيار سوف يفتح لك النافذة الخاصة بالتصفح الخفي ويمكنك الدخول الى اي موقع بدون تسجيل اي بيانات تخصه اي انك بعد اغلاق النافذة كأن شيء لم يكن.
    5. Manage Passwords كل كلمات المرور المخزونة سوف تصبح بين يديك يمكنك ادارتها او نسخ ما تريد منها وتحديث بعض كلمات المرور الاخرى.
    6. Translate Page  في حالة كانت الصفحة معروضة بلغة غير العربية يمكنك ترجمتها الى اللغة العربية.
    7. Delete history سوف يتم حذف كل ما قمت به من خلال المتصفح جوجل كروم في الماضي.
    8. Update chrome يتوجب عليك تحديث المتصفح من اجل اغلاق الثغرات الامنية وتجنب اختراق الحاسوب الذي تستخدمه من خلال هذا الامر.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة