ما هي ابرز النصائح لإجراء مقابلة ناجحة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المقابلات الشخصية الناجحة يعني حصولك على عمل او وظيفة ويحتاج كل مبتدئ الى نصائح مهمة من اجل الظهور بشكل مميز … ما هي أهم النصائح لإجراء مقابلة ناجحة ؟

الإجابات ( 3 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
      0
      2022-06-27T18:09:43+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      شكرا لك على الاجابة ويمكن أن توجه اسلوب الترجمة الى الالمانية في لب الاختصاص وهي النصائح المهمة لإجراء المقابلة الناجحة من حيث الاسئلة وتنظيم الوقت مع الضيوف كما طرح أعلاه بعدد نقاط قدرها 15 بحيث يمكن تطويعها وتحويلها الى محتوى بلغة اخرى قد تكون الانجليزية او الالمانية وهذا يساعد على نشر محتوى متعدد اللغات ولاكثر من موقع الكتروني.

      هناك فكرة مميزة تخص تحويل موقعك الى اداة لطلب الترجمة عبر اسلوب سؤال وجواب وسوف يجعل محبي اللغة الالمانية يتوافدون اليه لان المترجم المحترم يختلف كثيرا عن برامج وتطبيقات الترجمة التي تكون اغلب اساليبها في هذا المجال مختلفة عما يكتبه المترجم المتمرس في اللغة التي يجيدها.

    0
    2022-06-27T18:00:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    أهم النصائح لإجراء مقابلة ناجحة :

    1. التنظيم : يخص تنظيم الوقت في طرح الأسئلة وكل نواحي المقابلة التي تجريها الى تخطيط مسبق وليس بشكل عشوائي من اجل اعطاء الفرصة للجميع في إجراء مقابلة عادلة.
    2. المعرفة : يفضل ان تسأل ولو بشكل مختصر وتتعرف على من تقابله لكي تعرف امكانياته مسبقا وخاصة الاسم العمر مكان السكن الشهادة وغيرها من الأسئلة العامة البسيطة في البداية.
    3. السيرة الذاتية : طلب السيرة الذاتية مهم جدا ويجب قراءتها جيدا قبل اجراء المقابلة لأن هذا سوف يسهل الطريق عليك من ناحية معرفة من تريد استنادا الى ما مكتوب فيها ويجب التأكد منه في المقابلة.
    4. الاسئلة الرئيسية : يجب ان تكون الاسئلة المطروحة في صلب المقابلة وتبدأ بالتدرج من السهولة الى الاصعب وكل حسب ما تم كتابته في السيرة الذاتية الخاصة به مع اسئلة شائعة ومتداولة لمعرفة الاجابة الامثل.
    5. الارسال المسبق : ليس بالضرورة ان تكون الاسئلة المطروحة مفاجئة للشخص المراد مقابلته بل يمكن اعطائه الفرصة للاجابة على اسئلة مرسلة مسبقا في البريد الالكتروني لأن نوع الاجابة سيكون هو الفاصل.
    6. توفير الأدوات المناسبة : يجب توفير الأدوات المناسبة وهي الكراسي والمناضد بالإضافة الى الميكروفونات وغيرها من الادوات وتحضير الغرفة الخاصة بالمقابلة من اجل انجاحها بشكل كامل.
    7. توفير اتصال سريع : ربما تكون المقابلة على الإنترنت أي اون لاين وليست مقابلة شخصية وجها لوجه ولهذا يجب الاتصال بالانترنت بشكل مبكر واستقبال الإجابات بشكل سريع كون سرعة الانترنت جيدة.
    8. كسر الخوف : افضل المتمرسين على اجراء المثابلات الشخصية هم من يحاولون اول كسر الجمود والخوف لدى الشخص المقابل ويتم ذلك من خلال الحديث الودي في البداية قبل الخوض في اسئلة المقابلة الشخصية.
    9. مقدمة ناجحة : بصفتك شخص مهتم بمقابلة الضيوف فيجب ان تبدا بمقدمة مثيرة تجعل كل المتقدمين الى المقابلة يستمعون اليها بانتباه شديد لكي تكون هذه العملية ناجحة ومثمرة لكي تختار الأنسب من بين الجموع.
    10. الأسئلة التدريجية : بالتأكيد كل من يحاور مجموع ضيوف في مقابلة شخصية سوف يسألهم فاحرص ان تكون الأسئلة متدرجة وليست عشوائية فالقائمة التي تمتلكها احرص على استخدامها بشكل متسلسل.
    11. التأكيد على الأهم : أن جذب انتباهك اجابة للضيف في المقابلة فيمكنك طرح اكثر من سؤال بخصوصها لانك سوف تكتشف ربما شيء مميز في هذا الشخص غير موجود لدى ضيف اخر بالتالي سوف تكسب موظف او عنصر ممتاز .
    12. تكافل الفرص : بصفتك المسؤول عن المقابلات الشخصية يجب ان يكون الضيف هو المتكلم والحاصل على فرصته بالكامل رغم انك من تدير الحوار لان الكلام من حق المتقدم الى المقابلة الشخصية لاثبات نفسه.
    13. الرد على الأقوال : قد تحتاج إلى الرد على حديث المتقدمين الى المقابلة وهو أهم من الانتقال الى السؤال التالي فربما تجد رد اخر من الضيف وإلا فيمكنك الانتقال إلى الفقرة القادمة.
    14. احترام الوقت : يجب أن تراقب الساعة لكي يحصل على شخص تقابله على الوقت المقرر له بدون زيادة او نقصان وهذا يساهم كثيرا في الحصول على فرص للجميع في إثبات ذاتهم ويساعدك في اتخاذ القرار المناسب.
    15. الشكر والتقدير : يجب ان تشكر كل الحاضرين اما من خلال المقابلة الشخصية أو في كلمة ختامية وذلك قبل أن تقرر او تشخص من اخترتهم في هذه المقابلة وهو نوع من العرفان بالحضور جميعا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )