ما هي ابرز فوائد Google Search Console لأي موقع الكتروني ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يعتبر أي صاحب موقع او مدونة كالاعمى ان لم يقم بإضافة موقعه بالكامل في Google Search Console أو ادوات مشرفي المواقع التابعة الى جوجل … ما هي ابرز فوائد هذه الاداة التي يمكن ان تضيفها الى الموقع ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-30T18:50:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فوائد Google Search Console ادوات مشرفي المواقع :

    1- اضافة خريطة الموقع

    عند توليد خريطة للموقع بامتداد XML سواء عن طريق بلوجر او ووردبريس يتم اضافتها الى ادوات مشرفي المواقع. كل صفحة جديدة يتم توليدها سواء كانت صفحة ثابتة او مقال يمكن إدراجها تلقائيا داخل الخريطة. ما من رابط يضاف إلى خريطة الموقع حتى يقوم جوجل بفهرسته واضافته الى المحرك الخاص بها. يمكن تنبيهك فيما لو كانت هناك مشاكل في الخريطة من أجل تعديلها والعمل على حلها. الخريطة يمكن اضافتها مرة واحدة ويتم تحديثها تلقائيا.

    2- فحص النتائج المنسقة

    كل موقع يجب أن يحتوي على مجموعة من النتائج المنسقة في صفحاته والا لا يمكن معرفة تخصص الموقع الدقيق. هذه النتائج سوف تكون عامل في فهرسة المقالات وحصولها على الترتيب المناسب لها او أرشفتها ضمن خانة محتوى منظم مثل المقالات , الأخبار , سؤال وجواب , الاسئلة الشائعة وغيرها والكثير. يوجد نتائج منسقة اخرى مثل محرك البحث في صفحات الموقع بالإضافة الى مسارات التنقل والشعارات وغيرها الكثير. يتم فحص هذه النتائج في صفحات موقعك ومعرفة ان كانت مجدية ام لا من أجل حل مشاكلها.

    3- معرفة مشاكل الموقع

    مشاكل الفهرسة بصورة عامة هي أكثر ما يتم متابعته في ادوات مشرفي المواقع لهذا يجب متابعة البريد الالكتروني ومعرفة التنبيهات. تتيح لك خدمة Google Search Console أن تحل هذه المشاكل في الموقع ومن ثم تقدم طلب اصلاح من اجل رفعها من التنبيهات . قد تقوم المنصة التابعة الى جوجل بحل المشكلة ولكن المسألة تتطلب بعض الوقت ويفضل انت من تقدم طلب الاصلاح لكي تعجل من حل المشكلة ويستمر الموقع الخاص بك بالتقدم بدلا من الانتظار.

    4- فحص الروابط وصلاحيتها

    بسبب وجود التكرار في كثير من الروابط يجب ان تقوم بالتعديل عليها من موقعك عبر خاصية Canonicalurl التي تتيح تحديد رابط اساسي. كل الروابط الثانوية يتم تجاهلها في محركات البحث او دمجها مع رابط اساسي لكي لا يحدث تكرار في فهرسة الصفحات. إن التكرار في الفهرسة يجعل جوجل يعتبر أن المحتوى مكرر وهذا يسبب تخفيف للكلمة المفتاحية على قدر الروابط المؤرشفة لنفس الصفحة وبالتالي سوف لن تحصل على ترتيب جيد في جوجل وباقي محركات البحث.

    5- معرفة أداء الصفحات

    اي صفحة في الموقع يمكنك معرفة الأداء الخاص بها على محركات البحث سواء كانت تعاني من مشاكل بالنسبة الى الجوال أو في الفهرسة. يمكنك اختبار اي صفحة ومعرفة النتائج المنسقة الخاصة بها وهل تمت فهرستها أم لا لكي يتسنى لك التعديل عليها بشكل جيد. هذا سوف يؤدي إلى فرض رقابة كبيرة على المقالات وباقي صفحات الموقع والتأكد من سلامتها بالكامل وفحص الشفرة البرمجية ايضا. لهذا يتطلب منك العمل على أي صفحة يردك تنبيه بشأنها ومعالجته بأسرع ما يمكن.

    6- أرشفة الصفحات بسرعة

    يمكنك فهرسة او ارشفة الصفحات بسرعة كبيرة بعد انشائها. لا تنتظر عناكب جوجل من اجل الدخول الى الصفحة وفهرستها بالوقت الذي تحدده بل يمكنك وضع الصفحة في قائمة الانتظار من اجل الحصول على نتيجة سريعة جدا. يوجد ميزة اضافية في هذه الاداة والتي تكون على شكل مربع بحث داخل ادوات مشرفي المواقع وهي طلبات الفهرسة ولكن عدم فهرسة المقال او صفحة ما لتعرف ان هناك مشكلة يجب حلها اما في المحتوى او الرابط وربما في الصورة وهكذا.

    7- عدد الزيارات والروابط

    يمكنك فحص آخر الزيارات اليومية وما هي اهم الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها بالاضافة الى ترتيب هذه الكلمات في جوجل. تحتاج ايضا الى معرفة عدد الروابط المؤدية الى موقعك وماهية هذه الروابط هل يمكن ان تكون من مواقع مشبوهة ام هي ذات جودة عالية. جوجل تقدم اليك خدمة مجانية تجدها في الكثير من المنصات الأخرى مدفوعة. هذا سوف يساعدك كثيرا في تطوير الموقع والحصول على زيارات عالية جدا عبر بناء روابط خلفية او تحديث المحتوى وغيرها من الاجراءات الاخرى.

    8- أهم الكلمات المفتاحية في الموقع

    الزيارات تنتج من اهم الكلمات المفتاحية في الموقع. ادوات مشرفي المواقع تضع لك الترتيب لكل انواع الكلمات التي يبحث عنها الزائر. يمكنك تحسين الترتيب لكي تهتم بكلمات اخرى او الكتابة عن كلمات اخرى قريبة منها. هذا سوف يعزز تخصص الموقع الخاص بك لكي تحصل على اكثر عدد من الزيارات . بالتالي يمكنك البدء باستهداف كلمات من نوع اخر وسوف تظهر لك معالمها داخل ادوات مشرفي الموقع . يمكنك ايضا تجربة الإمساك بالكلمات المفتاحية عبر استراتيجيات مختلفة مثل المقالات الطويلة او المركزة او الاسئلة والاجوبة وما شابه ذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )