ما هي احدث تقنيات اطالة عمر البطارية في الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول ؟

السؤال

اشهر البطاريات المستخدمة في هذا الوقت هي بطاريات الليثيوم ورغم عمرها الطويل ولكن يجد المستهلكين انها يجب ان تدوم لفترة أطول … ما هي احدث التقنيات الحديثة التي يمكن ان تطيل عمرها أكثر ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-04T22:55:04+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-05T15:06:13+03:00

    البطاريات التي تستخدم في الوقت الراهن للهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول هي بطاريات الليثيوم التي تعتمد على مبدأ انتقال الشحنات بين الكاثود والانود والحصول على شحنةكهربائية كافية لتشغيل الجهز ويبدأ عمرها يقل بمرور الزمن ولكن مخترع بطارية الليثيوم وجد ان الطلاء الجيد سوف يزيد من عمر هذه البطارية.

    السبب الذي يجعل عمر البطارية يتناقص هي شوائب النيكل التي تتجمع على جانب البطارية الايجابي التي تقلل من سعة ابطارية بحدود 10-18٪ وان الفريق المطور لهذه البطاريات ابتكروا اسلوب جديد يمكن ان يطيل عمر البطارية ومكون من النيكل والمنغنيز والكوبالت معا لكي يجعل كفائتها أفضل.

    وجد هذا الفريق انهم يمكنهم تجنب عدم استقرارية البطارية عبر استخدام اوكسيد النيوبيوم بدو الحاجة الى استخدام الليثيوم وهذا يجعل النيوترونات تخترق الكاثود بسهولة اكبر من اجل اكتشاف وجود ذرات النيوبيوم وهذا ما جعل المختصين يفهمون طريقة التعديل على النيوبيوم بأسلوب أفضل.

    التشتت الناتج من النيوترونات جعل ذرات النيوبيوم تستقر على السطح وهذا ادى الى فقدان عمر البطارية خاصة في لاجواء الحارة وان ذرات النيوبيوم استبدلت البعض من عنصر المنغنيز بأتجاه الكاثود وهذا سبب زيادة في عمر البطارية ومن التجارب وجد ان الكفاءة الخاصة بالبطارية وصلت الى 92% بعد 250 عملية شحن كاملة.

    هذا يعني ان البطاريات التي استبدلت بالعناصر الثلاثة وهي الليثيوم والمنغنيز والكوبالت بالاضافة الى النيوبيوم سوف يزيد من عمر البطارية ويجعلها اكثر كفاءة مما سبق وهي توفر طفرة كبيرة تجعل الاجهزة تدوم لوقت اطول ويمكن ان تساهم في اطالة عمر البطارية بعد الشحن الكامل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة