ما هي اخر القوانين الخاصة بموقع يوتيوب بالنسبة للمستخدمين؟

السؤال

موقع يوتيوب في كل سنة يقوم بتحديث القوانين الخاصة بالمستخدمين الذين يمتلكون قنوات على منصة يوتيوب والربح منها وهذه القوانين تكون محدثة طبقا لما يحدث من مخالفات من قبل الكثير من هؤلاء المستخدمين.

ماهي اخر القوانين التي فرضتها ادارة يوتيوب على مستخدمي القنوات من اجل تفعيل الربح الخاص بقنواتهم ؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T21:09:18 1 اجابة 86 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. ان موقع يوتيوب يقوم بتحديث القوانين بين فترة واخرى وعلى اقل تقدير يتم تحديثها في كل سنة لان هذه المنصة يحدث فيها انتهاك حقوق الملكية والفكرية بشكل كبيرة وهذا ناتج من المنافسة الشديدة بين القنوات غير الاحترافية.

    ان القوانين الاخيرة المحدثة من قبل منصة يوتيوب للربح من محتوى قناة يوتيوب تشترط على المستخدمين ان يكون محتوى القناة حصري والتصوير يكون مميز وفريد من نوعه مع الحصول على 4000 ساعة مساهدة خلال مدة 12 شهر مع وجود 1000 مشترك في القناة.

    كيف يتم الحصول على 1000 مشترك؟

    للحصول على الف مشترك يجب ان يكون هناك تحفيز منذ بداية انشاء القنوات ومقطع الفيديو الاول ويلعب اسلوبك والمقدمة والخاتمة الخاصة بالفيديو الدور الكبير في كسب المشتركين ويمكن الحصول على هذا العدد من خلال الترويج للقناة ربما من خلال يوتيوب نفسه او من موقع الكتروني تقوم بأنشاءه تكتب فيه مقالات جيدة تجذب الزوار الى هذا الموقع ويمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر او انستقرام وغيرها.

    كيف يمكن الحصول على 4000 ساعة مشاهدة خلال فترة 12 شهر؟

    يتم احتساب ساعات المشاهدة عن طريق عدد الدقائق التي يشاهدها كل زائر فلو تم وضع مقطع فيديو مدته ربع ساعة اي 15 دقيقة فأن كل اربعة زائرين يشاهدون المقطع كامل فانهم قد اكملو ساعة كاملة.

    يحتاج في هذه الحالة الى 01600 مشاهدة كاملة لمقطع فيديو كامل من اجل الحصول على 4000 ساعة وبالتالي فأن الاسراع بالحصول على هذا الرقم يتطلب على الاقل ان يتم عمل فيديو لمدة ربع ساعة والحصول على مشاهدات متكررة من قبل المتابعين والمشتركين وبالتالي التقرب الى هذا العدد.

    بمرور الزمن يزداد المشتركين وتزداد ساعات الفيديو المتوفرة وبالتالي يتم الاقتراب من الارقام المحددة بشروط موقع يوتيوب من اجل بدء عملية اتاحة الربح من يوتيوب بأستخدام اعلانات جوجل ادسنس.

    نظام شراكة يوتيوب

    يمكن للمستخدم تسجيل حساب على موقع جوجل ادسنس اما عن طريق القناة فيكون الحساب مستضاف مخصص لعرض اعلانات ادسنس على القناة في يوتيوب او من خلال نطاق مدفوع فيكون حساب عادي يمكن ايضا استغلاله من اجل العرض على يوتيوب بالاضافة الى مواقع اخرى منها مدونات او مواقع مشاركة الارباح.

    كما توجد مواقع لديها شراكة مع يوتيوب يمكن من خلالها عرض اعلانات ادسنس والربح منها ولكنها تتطلب منك ان تحصل على نسبة قدرها على الاكثر 40% وتقل النسبة مع التفاوض بمرور الزمن ولكن هذه المواقع الشريكة لموقع يوتيوب تتطلب الحصول على الاقل 10000 مشترك.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة