ما هي اخر تحديثات شروط الخدمة التابعة لمنصة يوتيوب ؟

السؤال

شروط الخدمة في منصة يوتيوب يتم تحديثها بين فترة واخرى وبالنسبة للزوار والعضويات الاعتيادية فلا يمكن اعتبارها شيء مهم على عكس منشئي المحتوى الذين ربما يتأثرون.

ما هي ابرز التحديثات التي تخص شروط الخدمة داخل يوتيوب وتأثيرها على منشئي المحتوى اصحاب القنوات والربح ؟

تم الحل 0
AdmiN 3 أسابيع 2021-03-28T19:49:00+03:00 2 الإجابات 7 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    1
    2021-04-05T15:45:47+03:00

    تحديثات شروط الخدمة على منصة يوتيوب نستعرض أهم ما جاء فيها هذا العام والذي يظهر في تاريخ كتابة الإجابة على هذا السؤال وهي :

    • شركة يوتيوب سوف تعرض الإعلانات على مقاطع الفيديو التي لم ينضم أصحابها منشئي المحتوى في برنامج شركاء يوتيوب وحسب عناوين بعض المواقع شئت أم أبيت .
    • يوجد نوع اخر من المقاطع التي سوف يتم عرض الاعلانات عليها وهي التي تم نشرها منذ وقت قريب لاصحاب قنوات جديدة ينتظرون استيفائهم للشروط.
    • كما هو معروف شروط برنامج شركاء يوتيوب الحصول على 1000 مشترك 4000 ساعة مشاهدة لمجموع المقاطع المنشورة خلال مدة 12 شهر مع توفر حساب جوجل ادسنس عادي أو مستضاف.
    • سوف لن يتم مشاركة الأرباح مع منشئي الفيديوهات وامكا تكون الارباح كاملة إلى إدارة المنصة التي تمتلكها شركة جوجل .
    • هذا يعني أن جوجل ترغب في استثمار المنصة بأقصى درجة وتحصل على ارباح صافية بدلا من تسليم منشئي المحتوى 55% من الأرباح واحتفاظها بنسبة 45%.
    • مقاطع الفيديو المحظورة من تحقيق الدخل سوف تبقى كما هي ولا يمكن عرض الاعلانات عليها من أي جهة حتى جوجل نفسها.
    • السبب في منع عرض الاعلانات في هذه الانواع من الفيديوهات هو حماية المعلن وعدم حصول هذه الاعلانات على نقرات وزيارات من مصادر مشبوهة.
    • فقط مقاطع الفيديو التي تكون فيها حقوق النشر والطبع من النوع Claimed هي التي سوف تبقى تعرض اعلانات للمصدر الاصلي والمصدر الاخر الذي يمتلك جزء من هذه الحقوق داخل الفيديو.
    • هذا القرار سوف يحفظ الجميع على تحقيق الدخل في الفيديوهات التي يمتلكونها وخصوصا ذات الجودة العالية التي تمتلك زيارات ومحتوى مميز وبالاخص التعليمية منها.
    • YPP برنامج شركاء يوتيوب يفتح الباب أمام الجميع للربح ومشاركة المحتوى المميز لتحصل على ارباحك التي تستحقها ويحددها تعبك ومجهودك ولا ننسى المهارة والاسلوب.
    أفضل إجابة
      0
      2021-04-05T17:03:07+03:00

      هذا القرار في البداية سبب استياء كبير لمنشئي المحتوى واتهمت جوجل بالتلاعب وخداع المستخدمين ولكن سرعان ما اتضحت الصورة وحتى وان كانت جوجل تريد ذلك فالرقابة عليها شديدة جدا ولكن المنافسة اكبر فيمكن ان تفتح اي منصة منافسة لها وتجذب ابرز منشئي المحتوى منها.

      جوجل سوف تحصل من هذه الميزة المزيد من الأموال وتتربع على عرش المنصات الرابحة على مستوى العالم عبر الاستعانة بمنصة يوتيوب التي تملكها والتي تسببت في ارتقائها وجعلتها الشغل الشاغل لكل من يطمح في تحقيق الارباح بواسطة الانترنت والعمل في المنزل.

      اليوم لكل منا استطاعة ان ينشئ قناة ومحتوى خاص به وذهبت ايام القنوات التلفزيونية التي تبث البرامج المختلفة لان الثقافة يمكن ان تتنوع وليست حكرا على الإعلام الذي يعمل في الاذاعات المختلفة في بلدان العالم ومن لا يستطيع ايجاد عمل مميز فان يوتيوب سوف يحتضنه بالتأكيد.

      هذا الاجراء اعلاه سوف يجعل كل منشئ محتوى يستعجل الحصول على 4000 ساعة مشاهدة والتفنن في الحصول على 1000 مشترك في القناة وهذا سوف يساهم في تنوع المحتوى داخل الصفحة الرئيسية لكل مشاهدة وازدحام المحتوى يعني ثقافة اكبر.

‫أضف إجابة