ما هي اسباب اصابة جهاز الكمبيوتر بالفيروسات ؟

السؤال

الفيروسات هي ملفات تحتوي على شفرات برمجية يتم تطويرها بفعل فاعل وربما تكون برنامج صغير تنفيذي مضغوط ويحتوي على مجموعة من الملفات تهاجم الانظمة مثل ويندوز اندرويد ايفون وغيرها.

ما هي الاسباب الرئيسية التي تجعل جهاز الكمبيوتر يصاب بالفيروسات ؟ ارجو ذكرها مع طريقة تفادي هذه الاسباب

تم الحل 0
ali 2020-08-10T18:38:12 1 اجابة 38 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. الفيروسات ملفات برمجية يتم العمل بها من قبل خبراء في مجال البرمجة من اجل تحقيق غايات ربما نعرف بعضها ويمكن ان لا نعرف الكثير منها فهناك مثلا فيروسات تسبب الضرر لنظام ويندوز وتبدأ بتدمير الملفات وعمل بطئ في تشغيل الحاسوب وبالتالي نهيار نظام ويندوز.

    هناك انواع من الفيروسات يكون هدفها اظهار الاعلانات لاغراض ربحية واخرى من اجل اشهار مواقع معينة على شكل تولبار يكون مثبت على المتصفحات واخرى تسرق البيانات من الحاسوب وبرمجيات خبيثة وكل هذه الفيروسات تكون مضرة بالتأكيد.

    طرق دخول الفيروسات الى نظام ويندوز على جهاز الكمبيوتر وحتى في هواتف ايفون واندرويد

    موضوعنا في هذه الاجابة هو نظام ويندوز الذي يكون ضعيف الحماية لان شركة مايكروسوفت تعتمد على جدار ناري مرفق وبرنامج معتمد من اجل ازالة هذه الفيروسات ومنعها نهائيا من الدخول وتوجد العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن تثبيتها وحماية النظام بالكامل مثل شركات كاسبر سكاي افاست بيتفيندر والكثير.

    1. تحميل البرامج من مواقع غير موثوقة يعد احد المصادر لادخال الفيروس الى جهاز الحاسوب وليس فقط البرامج وانما كل انواع الملفات التي يمكن ان تكون ملغمة وفي حالة لم تكن لديك انظمة حماية داخل الكمبيوتر سوف تعمل بحرية تامة وتقوم بكافة مهامها من دون امكانية لردعها بل ان بعضها عندما تتمكن من النظام سوف لن تسمح لك بتنصيب برنامج حماية ويكون الحل الوحيد هو اعادة تنصيب نظام ويندوز بل مسح القرص الصلب بالكامل لانها سوف تنسخ نفسها في كل اقسام القرص الصلب وتعود للعمل عندما يتم تنصيب ويندوز على القسم c من النظام.
    2. فتح فلاش ميموري USB بدون فحصه وهذه احدى اهم اسباب انتشار الفيروسات في اجهزة الحاسوب لان هذه الوحدة الخاصة بالخزن الخارجي ممكن ان تدخل على جميع اجهزة الحاسوب وتعمل من اجل نقل الملفات من مكان الى اخر ويجب استخدام برنامج حماية من اجل فحص هذه القطعة الخارجية قبل ادخالها الى جهاز الحاسوب وبدء العمل بها.
    3. الدخول الى مواقع مشبوهة يساهم بتحميل انواع من الفيروسات التي تضر جهاز الكمبيوتر كثيرا حيث ان بعض المتصفحات مثل جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس تحذرك وتقول لك ان هذا الموقع غير امن والنصيحة يمكنان لا تفيد لانك يمكن ان تحاول الدخول اليه على مسؤوليتك وفي حالة استعملت برنامج حماية سوف يحجب هذه المواقع تلقائيا.
    4. مواقع التحميل التي تحتوي على اعلانات وليس فقط هذه المواقع وانما المواقع الخاصة بالاباحية بالاضافة الى مشاهدة الافلام وتقديم اي خدمة غير شرعية سوف تساهم في ادخال فيروسات من الاعلانات الغريبة التي ضعها وغير المدعومة من قبل المواقع الكبرة التي تعتمد على شركات اعلانية رصينة مثل جوجل ادسنس.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة