ما هي اسباب الفشل التي يعاني منها الناس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك أسباب كثيرة للفشل والتي تؤدي إلى عدم تحقيق ما يصبو اليه الانسان من طموح ولا يمكن إنهاء ما تم التخطيط له …. ما هي أهم هذه الأسباب ؟

تم الحل 0
ali 2022-02-07T16:16:23+03:00 1 إجابة 23 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-12T14:57:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم أسباب الفشل :

    1- عدم التخطيط بصورة صحيحة

    لا يمكن للعشوائية ان تنتج النجاح بل انها اقرب ماتكون الى الفشل. يجب ان تعد الخطة المناسبة لكي تستطيع السير على الخطى التي تم وضعها ومن ثم يمكنك تحقيق النجاح وعلى الاقل عدم الوصول الى الفشل.

    2- اخبار الناس بالخطط المستقبلية

    الناس بين المحب والحاسد والحاقد. اخطرهم هو الحاسد الذي يسعى الى منافستك بطرق غير مشروعة. لهذا ان اردت النجاح لا تخبر اي شخص بخططك بل قم بالسعي الى تحقيقها بدلا من الثرثرة والكلام عن افعال لم تقم بها من الاساس.

    3- حصول الأخطاء وعدم التعلم منها

    الحياة مدرسة كبيرة ومهما وصلت من مرحلة فكرية وخبرة طويلة سوف لن تستطيع المضي قدما بدون الوقوع في الأخطاء. يجب ان تتعلم من الاخطاء وتجعلها دروس في الحياة لكي تحصل على النجاح وإلا سيكون الفشل من نصيبك.

    4- الإنصات الى العائلة والأصدقاء

    انت اكثر معرفة بقدراتك الخاصة ولا تحتاج الى النصائح. كل ما عليك فعله هو التكتم على المشروع المراد خوضه لانها تجربة وسوف تنفعك او تتعلم منها. الانصات الى الاصدقاء والعائلة يمكن ان يؤدي بآرائهم الى فشلك.

    5- الاحتفال المبكر بالنجاح

    لا يمكنك الاحتفال بالنجاح ما لم يتم . هناك فرق بين كلمة إكمال وإتمام فالاكمال قد لا تعني انك وصلت الى خط النهاية ولكن الإتمام هو النجاح الاكيد. الاحتفال مبكرا قد يؤدي إلى فشلك نتيجة عدم حساب بعض الخطوات التي لا يمكن أن يتم نجاحك بدونها.

    6- تحميل الغير مسؤولية الفشل

    كل ما تم ذكره اعلاه هو نتاج الشخص الفاشل ولكن من أهم العلامات والأسباب هو تحميل الغير مسؤولية الفشل. هذا السبب يعتبر الاهم وهو اكبر العلامات على أن الشخص فاشل ولا يمكن ان يصل الى النجاح نهائيا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )