ما هي اسباب انخفاض شحن البطارية بسرعة ؟

السؤال

الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض شحن البطارية بسرعة كبيرة قد تكون عائدة لنا وليست التطبيقات كل شيء منها انك يمكن ان لم تقم بمعايرة البطارية نذ زمن طويل او تستخدم شاشة ذات سطوع عالي جدا وغيرها.

ما هي اهم الأسباب التي تؤدي الى انخفاض شحن البطارية بسعة ويمكن ان لا تكفي ليوم كامل ؟

تم الحل 1
علي حاسم 3 أسابيع 2021-02-10T14:28:22+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-24T22:56:33+03:00

    الأسباب التي تجعل نسبة الشحن الخاصة ببطارية الهاتف تنخفض وتقل هي :

    1. العمل على عدة تطبيقات في ان واحد وخصوصا عند تشغيل كل تطبيق على حدة وتركه بدون اغلاق وبالتالي جميعها سوف تعمل في خلفية الجهاز وتستهلك الطاقة التي تستمدها من بطارية الجهاز المحمول.
    2. الخلفيات ذات الدقة او الجودة العالية وخصوصا الالوان الساطعة سوف تساهم في احتياج الشاشة الى الاضاءة من اجل ابرازها وهذا يسبب استهلاك طاقة بطارية الهاتف الذكي.
    3. تفريغ البطارية بالكامل معتقد خاطيء في بطاريات الليثيوم وبالتالي يجب شحن الهاتف عند وصول نسبة الشحن الى 25% وعدم ترك الهاتف يصل إلى دون ذلك من المستوى الذي يتوجب ان يطلق الهاتف تحذير تلقائي وخاصة في الاصدارات الحديثة.
    4. لا تغلق التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف عشوائيا بل الاحرى اغلاق ما لا تريد ان تعمل بها من التطبيقات وترك التي تريد العودة اليها مجددا لان اغلاق التطبيقات وفتحها يتطلب تحميل بيانات فيها وهذا يستهلك البطارية كثيرا اما فتحها وتركها لحين العودة اليها يجعل البيانات قد تم تحميلها مسبقا من اول مرة.
    5. ترك التطبيقات ونظام التشغيل في اصداراتها القديمة وهذا يجعل بطارية الهاتف تنفذ بسرعة وستهلك لان الغرض من التحديثات هو تصحيح المسارات والاخطاء البرمجية التي يمكن ان تجعل الهاتف يعمل بشكل افضل ويراعى المطورين والمبرمجين تقليل استهلاك البطارية جراء عمل النظام والتطبيقات هذه.
    6. هناك الكثير من التطبيقات التي تسبب نفاذ البطارية بسرعة واغلبها تعرض الصور ومقاطع الفيديو مثل الافلام والمقاطع القصيرة واشهرها تيك توك فيسبوك سناب شات وما شابه ذلك.
    7. اغلاق خدمات الهاتف المدمجة عند الانتهاء منها واشهرها بلوتوثو واي فاي بالاضافة الى GPS والتنبيهات والاضاءة التي يجب استخدامها عند الحاجة اليها فقط.
    8. استخدام وضعية توفير البطارية وخاصة عندما يصل مستوى شحنها الى مقدار معين وان ترك البطارية والجهاز يعمل بكامل الكفاءة يجعل الشحن ينفذ سريعا.
    9. استخدام شاحن وكابل اصلي هذا من ضمن اولويات الحفاظ على صحة وسلامة البطاريات وان استخدام الاجهزة والكابلات المقلدة يساهم في انقاص عمرها تدريجيا.
    10. يجب ان يتم معايرة البطارية بين الحين والاخر اما بأستخدام تطبيق يساعدك على ذلك او يدويا ان كنت تمتلك الخبرة الكافية لعمل ذلك لكي تجعلها تستقبل الشحن والطاقة بكامل كفائتها وعدم حصول خسائر في الشحن.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?