ما هي اسباب بطئ سرعة الانترنت ؟ ارجو ذكرها

السؤال

كل منا يشترك بباقة انترنت بمبلغ كبير بالنسبة للباقات الاخرى في بلده ولكنه احيانا يعاني من حدوث بطئ كبير في سرعة الانترنت ويستغرب كثيرا عندما يقارنها بباقة اقل ولكنها تعمل بشكل طبيعي .

كيف يمكن حل مشكلة بطئ سرعة الانترنت ومعرفة الاسباب المؤدية الى هذا الشيء ؟ ارجو ذكرها مع الحل

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:15:44 1 اجابة 31 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. الانترنت بسبب الاقبال الكبير عليه اصبح ابطأ من السابق وتزداد هذه المشاكل مع الايام ولا يوجد اي برنامج يقوم بزيادة سرعة الانترنت نهائيا ولا يمكنك سحب كامل خدمة المزود او التجاوز على حصة غيرك لان مجهز الانترنت يضعك في خانة مع كمية مقررة لسرعة الانترنت تعتمد على نوع الاشتراك الذي تدفعه شهريا.

    كل شركات الانترنت تعرض خطط للمستخدمين وهذه الخطط كلما زاد سعرها كانت سرعة الانترنت اكبر والتي كما يسمونها الصبيب فهو بالضبط كما كمية الماء التي تحتاج اليها والصنبور الذي يعتمد على قطره وكمية الماء التي يجهرزها في الساعة الواحدة.

    فانت مجبر على ان تستهلك الكمية التي يتم تحديدها لك فقط بدون ان تطمع في المزيد ولكن هذه الكمية التي يتم تقريرها لك يمكن ان لا تصلك كاملة وهنا يجب ان تحل مشكلتك ويوجد حلول كثيرة سو استعرض لكم بعضها وهي :

    1. توجيه الجهاز الذي يستقبل الانترنت بالبرج المجهز لهذه الخدمة يتوجب ان يكون توجيهه مباشر ويكون قريب على مكان زورد الخدمة واشهر الاجهزة المستعملة في الوقت الحالي هي اجهزة nanostation.
    2. توجد خدمة اخرى وهي الكابل الضوئي الذي يصل الى شارع بيتك ويكون مجهز مع قابس او كابينة صغيرة يمكنك ان تضع السلك او الكابل الخاص بك من اجل توصيل خدمة الانترنت الى منزلك.
    3. ان تجاوزنا نوع الخدمة وتوجيه جهاز الاستقبال او التأكد من ان الكابل الضوئي لا مشكلة فيه يتوجب ان يتم التأكد من الاسلاك التي تقوم بتوصيل الانترنت الى الراوتر ويتوجب اما ان تكون نحاس او اسلاك او الياف بصرية ويجب الحرص على كونها جديدة وخالية من التشققات والتقطعات والتوصيلات.
    4. بعد التأكد من مشكلة الاسلاك يبقى الراوتر الذي يجب ان تضبط اعداداته الخاص بك والتي تضمن من خلالها تجهيز الانترنت بأقصى سرعة ممكنة.

    خدمة الانترنت يمكن ان تحدث فيها خسائر ولكنك ان قمت بضبط المشاكل التي قد تواجهك من النقاط اعلاه فأنت تجاوزت الكثير من المشاكل التي قد تسبب خسارة كبيرة في كمية الانترنت المجهزة لك ويبقى الحمل المسلط على هذه الخدمة في منزلك مثل عدد الاجهزة المتصلة وكيفية استغلال هذه الخدمة في الرفع والتحميل والدخول الى مواقع تستهلك كمية عالية او كبيرة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة