ما هي اسباب تعطيل الربح من قنوات يوتيوب ؟

السؤال

ان اكثر المنصات التي تهدد ناشري الاعلانات من خلال المحتوى الذي يقدمونه هي يوتيوب والتي تعد خطيرة جدا من حيث مراقبة ادارة هذا الموقع التابع لشركة جوجل مقاطع الفيديو عن كثب وبشكل كبير.

ما هي اسباب قيام ادارة موقع يوتيوب بتعطيل الربح من مقاطع الفيديو لبعض الناشرين وبصورة مستمرة ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T14:20:08 1 اجابة 32 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ان ايقاف الدخل على قنوات يوتيوب يعد مشكلة شائعة في كل العالم وجميع اصحاب القنوات يدعون المظلومية ولا احد منهم يقول اني مخطيء وسوف اقوم بأصلاح الاخطاء التي وقعت بها وينصح الاخرين بتجنبها وانما منافسة اصحاب القنوات على منصة يوتيوب تكون على اساس الانانية وكل صاحب قناة يتمنى ان تنتهي القنوات المنافسة من حوله لكي يبقى وحده على الساحة ويزداد عدد المشتركين بالاضافة الى تحقيق ربح اكثر من خلال مشاهدات كثيرة يمكنه الحصول عليها.

    لو فكر اصحاب القنوات على موقع يوتيوب انهم في ثاني اكبر موقع على مستوى العالم وترتيبه 2 في اليكسا ويدخل اليه ملايين المستخدمين من حول العالم لعلمو ان الجميع يستطيع تحقيق الارباح ويزيد عدد المشتركين في القناة وان نفس المشترك المهتم في مجال معين يمكنه ان يكون مشترك في اغلب القنوات من اجل الحصول على معلومات جديدة من كل قناة يمكن ان تنشيء فيديو مفيد يضيف الجديد الى معلومات المهتمين بهذا المحتوى.

    هناك ثلاثة عوامل يتوجب ان يتم التأكد منها قبل ان يبدأ صاحب القناة على يوتيوب بالشك او محاولة البحث عن اخطاءه حول سبب ايقاف الربح من قناته وهي:

    • حساب اعلانات ادسنس التي يستخدمها المالك والتي يتوجب ان يقرأ سياسات جوجل جيدا قبل ان يقوم بمخالفة اي جزئية فيه لان العناكب التابعة لشركة ادسنس موجودة دائما اينما حلت الاعلانات المعروضة وتراقب النقرات غير الشرعية بالاضافة الى المحتوى ويتم فحصه بأستمرار فيما ان كانت هناك اي جزئية متعلقة بمخالفة السياسة التي يفرضها جوجل على الناشرين ولهذا يتوجب ان تكون القناة غير مخالفة بمحتواها الذي تقديمه لموقع ادسنس وبهذا تكون قد تخطيت اول عائق.
    • محتوى القناة والجميع يعرف ان محتوى القناة يمكن ان يكون مطابق لما يريد منك ادسنس ولكن العائق الثاني هو يوتيوب الذي يفترض ان يكون المحتوى وفقا الى السياسات التي يضعها والا قام بأيقاف الربح وتحقيق الدخل من قناتك واغلب هذه السياسات هي التحايل وحقوق الملكية وان الملكية الخاصة بموقع يوتيوب يتصدى لها الموقع من خلال الروبوبتات والعناكب او التبليغات التي تصل اليهم اما المحتويات الاخرى فيمكن ان تكون الشركات المالكة لها هي التي تتصدى لك.
    • حالة القناة من حيث سماح يوتيوب لك بتحقيق الربح بواسطتها ويجب ان تتأكد من تفعيل اربعة اشياء في القناة وهي تحميل مقاطع الفيديو وتحقيق الربح والبث المباشر واخيرا تضمين مجموعات بث مباشر.

    اما اهم اسباب ايقاف تحقيق الدخل وتفعيل الارباح في القنوات التي ينشئها اصحابها على موقع يوتيوب فيتم ذكرها ويجب ان لا تخالفها نهائيا وهي :

    1. وجود مقاطع فيديو محمية بحثوث ملكية بالاضافة الى صور ومحتوى من نوع اخر تم تضمينه داخل المقاطع التي تم نشرها عن طريقك.
    2. بعض محتويات مقاطع الفيديو مخالفة لسياسات يوتيوب تحث على الكراهية او العنصرية ومواضيع غير مقبولة من قبل اتفاقية الاستخدام التي تفرضها ادارة يوتيوب.
    3. عدم تحقيق الدخل على قناتك لسنة ماضية مرت وتريد تحقيق هذا الدخل والربح بشكل مفاجيء.
    4. رفع كل ما هو تابع الى قنوات فضائية اخرى من خلال ازالة شعار القناة مثل المباريات والاهداف والاخبار بالاضافة الى التقارير والمسلسلات ولقطات من الافلام وما شابه ذلك.
    5. تكون مقاطع الفيديو مملوكة لك ولكنك تخالف سياسة جوجل ادسنس.
    6. وجود روابط احتيالية في صف مقطع الفيديو مثل مواقع التصيد او اختصار روابط لا يودي الى مكان محدد.
    7. الاصرار على نشر مقاطع داخل القناة محمية بحقوق الملكية او سرقة افكار من قنوات اخرى.
    8. وضع كلمات مفتاحية كثيرة او دلالية لا تمت لمقطع الفيديو بأي صلة او المبالغة في كلمات مفتاحية تدل على الفيديو ولكن بأساليب مكررة.
    9. وضع الكلمات الدلالية في وصف الفيديو بدلا من مكانها المخصص الكلمات الدلالية.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة