ما هي اسباب حظر واتس اب رقم الهاتف ؟

السؤال

تطبيق واتس اب كما هي باقي تطبيقات المحادثة لا يمكن العمل عليه الا بعد تفعيل رقم هاتف خاص به لعد ارسال رسالة تفعيل تحتوي على شفرة او مجموعة من الارقام والحروف.

في كثير من الاحيان تقوم شركة واتساب بحظر رقم الهاتف الذي يستخدمه … ما هي الاسباب التي تؤدي الى ذلك ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:40:54 1 اجابة 23 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. شركة واتس اب وبعد ان امتلكتها فيسبوك قامت بتفعيل الكثير من الميزات ومنها الحماية القصوى وتجنب السبام وارسال المحتوى غير المهم داخلها حيث يمكنك التراسل مع الشخص الذي تريد والاتصال وسوف لن يتم منعك ولكن ان خالفت شروط الشركة التي تطور التطبيق فسوف يتم حظر الرقم الخاص بك واقصد بذلك رقم الهاتف.

    شركة واتس اب اليوم ليست فقط للتواصل الاجتماعي بل اصبحت تستعمل للاعمال والترويج الاعلاني وبيع المنتجات داخلها ويتم تسجيل ارقام شرخصية واخرى خاصة بالشركات التي يمكن التواصل من خلال هذا التطبيق وابرام العقود والتفاهم بين جميع الاطراف.

    هناك اسباب تؤدي الى حظر رقم الهاتف الخاص بك لمدة معينة يحددها التطبيق حسب نوع المخالفة وان المخالفات الاعتيادية سيكون الحظر لمدة قليلة ولكن ان كانت مخالفات قوية جدا ستطول المدة وهذه الاسباب هي :

    1. ارسال رسائل متكررة فنحن العرب غالبا ما نقوم بأرسال رسائل مكررة منسوخة يتم ارسالها لنا من شخص فنعيد ارسالها الى جميع من لدينا وهم بدورهم يرسلون هذه الرسائل والصور الى جميع من لديهم ليتكون اشبه بالسبام المعتمد من قبل مختصي الاغراق بالرسائل والموضوعات على الانترنت وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي تعليقات المنصات الالكترونية وهذا الفعل يسبب الحظر لوقت معين لان خوادم واتس اب تجد ان هذه الرسائل غير ذات اهمية ويتم نشرها من قبل عدد كبير من الناس ولو احببت الارسال قم بعمل رسالة من كتابتك الشخصية وارسالها الى عدد من اصدقائك بدون ان تستعمل رسائل من اشخاص اخرين وتقوم بنسخها ولصقها او اعادة ارسالة اي اعادة التوجيه الى الجميع.
    2. التواصل غير المرغوب به حيث ان واتس اب يحتوي على مجموعات يتم عملها من اجل التواصل الخاص او عمل نقاش باختصاص معين مثل التكنولوجيا او الدراسة والعلم وحتى بيع البضائع او لهواة رياضة معينة وغيرها وان ارسال الارقام داخل هذه المجموعات من اجل التواصل وخصوصا ان كنت تقول للمستخدمين داخل هذه المجموعات ان هذا الهاتف تابع لشركة معينة وهو مسجل في واتس اب على انه هاتف شخصي سيكون معرض للحظر والمنع ايضا.
    3. تطبيقات واتساب غير رسمية حيث هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن التواصل مع مستخدمي واتس اب من خلالها وهي غير رسمية ويعرف بعضها على انها واتس اب احمر او اصفر او ازرق وغيرها من التسميات سوف تجعل رقم هاتفك معرض للحظر لان التطبيق الذي تستعمله غير الذي تطرحه الشركة في متجر ابل او جوجل وبالتالي ستكون معرض لحظر شركة واتس اب في اقرب شركة.
    4. برامج غير مرغوب بها هناك برامج وتطبيقات تقوم بالنشر فيها وتقوم هذه البرامج بعمل جدولة للمنشورات الخاصة بك من اجل نشرها على تطبيق واتس اب في الجروبات او المجموعات بالاضافة الى ارقام الهاتف التي تملكها وهذه البرامج تكون طرف ثالث بينك وبين التطبيق وبهذا ستكون عقوبتك كبيرة بحظر رقم الهاتف الذي تستخدمه ولوقت طويل كأجراء تأديبي لانك ستكون خالفت سياسة الشركة.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة