ما هي اسرار النظام الغذائي الصحي وعلاقته بالتخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

النظام الغذائي له أسرار لا يعرفها الا الخبراء وهذه الاسرار يمكن ان تحافظ على صحة الإنسان بالإضافة إلى وزنه بحيث يمكن كسب كل الفيتامينات والمعادن مع الشعور بالشبع والحفاظ على رشاقة الجسم .. ما هي أهم هذه الأسرار ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T10:54:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لولا وجود الأسرار لما برز خبراء النظام الغذائي في العالم. كل لاعب او رياضي يدخل في بطولة او يحظر لها تجده قد وظف خبير تغذية من اجل زيادة او انقاص الوزن. اغلب الاغذية يتم حسابها استنادا الى السعرات الحرارية وحاجة الجسم لها. هناك الكثير من الأغذية التي تكون غنية بالسعرات لهذا تسمى غير صحية بينما توجد أنواع اخرى كثيرة تعتبر فقيرة ولكنها تملأ المعدة فتكون هي المناسبة لإنقاص الوزن. احيانا لا يمكن أن تكون السعرات الحرارية القليلة او الكثيرة هي الحل وانما يجب ان يتم اللجوء إلى التمارين الرياضية ايضا.

    أسرار النظام الغذائي الصحي:

    1- الأغذية سالبة السعرات الحرارية

    هناك انواع من الاغذية التي تمتلك سعرات حرارية قليلة ولكنها تعتبر صعبة الهضم او تحتاج الى عمليات داخل الجسم تجعله يصرف سعرات اكثر من تلك التي يكتسبها جراء تناول هذه الاطعمة او الاغذية لهذا السبب سميت بمصطلح سالبة السعرات الحرارية .

    وما هي خصائصها؟

    تعتبر هذه الاغذية عادية جدا وقد لا تكون اساسية والتي ناكلها وننسى اننا قد تناولناها ولكنها تقوم بدورها في جسم الانسان كونها تحتاج الى وقت وجهد كبير في عملية الهضم.

    2- الأغذية حارقة الدهون

    هذه ايضا توصف بانها  الأغذية التي لها قدرة كبيرة على زيادة معدل التمثيل الغذئي في الجسم وهذا هو السبب المجهول في انخفاض الوزن.

    3- الأغذية المعرقة

    يسعى الكثير من الرياضيين الى ابراز العرق من الجسم لأن العرق هو المؤشر الدال على زيادة معامل الاحتراق الداخلي للجسم.

    4- الأغذية المالئة

    هذا النوع من الاغذية يحتوي على الكثير من الالياف رغم كون سعراتها قليلة وتساعد كثيرا في اشباع الجسم وتأخير عمليات الهضم أي تأخير الوقت قبل اكمال التمثيل الغذائي وهذا يساعد على كسب الوقت كثيرا.

    5- الاغذية المشبعة

    اي نوع من الغذاء يحتاج الى الكثير من المضغ سوف يساعد على وصول الاشارات الى الدماغ او المخ انها اغذية دسمة او ثقيلة وبالتالي سوف يتم تعزيز مراكز الشبع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )