ما هي اشهر وسائل التواصل الاجتماعي من حيث عدد المستخدمين ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

وسائل التواصل الاجتماعي جميعها تحتل ترتيب عالي في اليكسا ولكن الترتيب احيانا لا يدل على عدد المستخدمين وانما البيانات المستهلكة داخل الموقع … ما هي أفضل مواقع التواصل الاجتماعي من حيث عدد المستخدمين النشطين فيها ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-19T14:53:03+03:00 0 الإجابات 2 مشاهدات 2

الإجابات ( 2 )

    0
    2021-06-20T16:13:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل وأشهر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثة والمراسلة من حيث عدد المستخدمين في العالم

    سوف نستعرض عليكم مواقع التواصل الاجتماعي الاشهر على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين وأبرز الميزات الخاصة بها التي تتيح لك أشهار موقعك او علامتك التجارية بسهولة من خلال عمل أو انشاء حساب فيها والكتابة او النشر وعمل الصفحات والقنوات وغيرها وان الترتيب الذي سوف ندرجه لكم سيكون من الاكثر استخداما الى الاقل وهي كالتالي:

    1- فيسبوك

    هو الموقع الاول عالميا الذي يستخدمه 2.23 مليار شخص ويمكنك كتابة المنشورات عن طريق عمل الصفحات , الملف الشخصي , المجموعات ويتيح لك نشر روابط ومقاطع فيديو وصور والتجارة الالكترونية جميعها مجانا الا ان احببت اشهار حسابك مقابل المال لأيصاله الى مستوى أعلى أو لفئة معينة من المستخدمين.

    2- يوتيوب

    بسبب امكانية الدخول عبر بريد جوجل الرسمي Gmail فان عدد مستخدمي يوتيوب يبلغ 1.9 مليار شخص ويمكن مشاهدة الفيديوهات والتعليق وانشاء القناة مع امكانية الربح المادي ان احببت اشهار قناتك ورفع مقاطع الفيديو المفيدة التي تساهم في اثراء المحتوى.

    3- واتساب 

    شركة واتساب يستخدمها 1.5 مليار شخص حول العالم وهو تطبيق المراسلة الاول والهدف منه التواصل المجاني عن طريق الرسائل النصية او المكالمات الصوتية والفيديو وتبادل او مشاركة الملفات بانواعها وعمل المجموعات المفيدة بين جميع المستخدمين.

    4- تطبيق ماسنجر

    هذا التطبيق كما واتساب تابع الى شركة فيسبوك ويستخدمه 1.3 مليار شخص وهو من التطبيقات المميزة التي تعتبر ذات ديمومة عالية في التواصل ويتم الدخول اليه بنفس حساب فيسبوك ولا يحتاج الى تسجيل حساب جديد كما يحتوي على ميزة الويب بالاضافة الى كون التطبيق هو الاكثر شهرة.

    5- WeChat 

    التطبيق الصيني وي شات يستخدمه 1.06 مليار شخص واغلبهم من داخل الصين وان الاقبال الكبير عليه بسبب منع التطبيقات الامريكية داخل الصين بالاضافة الى الحاجة الملحة لهذا التطبيق لأستخدامه في مجال التجارة مع الشركات الصينية المصدرة الى مختلف بلدان العالم.

    6- انستقرام

    تطبيق جميل يمكن التصفح به على الويب أيضا شهرته كبيرة بين الشباب والمراهقين ويستخدمه مليار شخص عالميا وهو منصة صور ومقاطع فيديو وتجارة الكترونية ويرتاده معظم المشاهير حول العالم وان ميزة Reels التي تم استحداثها زادت من الاقبال عليه كثيرا.

    7- QQ

    يستخدم هذا التطبيق 861 مليون شخص وأغلبهم من داخل الصين لان شهرته العالمية تكاد تكون معدومه فيمكن اعتبار المستخدمين من الصين وما حولها من بلدان وان العدد الكبير ناتج من الكثافة السكانية في منطقة شرق اسيا وامكانية التواصل عبر هذا التطبيق ذو الامكانيات المميزة.

    8- Tumblr

    هذا الموقع من وسائل التواصل الاجتماعي الكبرى وعدد المستخدمين يصل الى 642 مليون مستخدم ويمكن النشر داخل هذه المنصة وكتابة المقالات والصور بالاضافة الى نشر مقاطع الفيديو وامكانية التعليق والتواصل والمشاركة والاستفادة كثيرا منها مثل عمل المدونات المجانية.

    9- Qzone

    بسبب محاولة الصين الاستقلال عن العالم الغربي فان الموقع هذا يرتاده 632 مليون شخص من داخل الصين ومن البلدان المجاورة ولا يعد مشهور بصورة كبيرة في العالم والعرب ولكن ذكره يعد مفيد لانه من المنصات الاجتماعية الكبرى على مستوى العالم.

    10- Tik Tok

    هذا التطبيق ينمو بشكل كبير وهو عالمي بامتياز رغم كون التطبيق صيني وعدد المستخدمين هو 500 مليون شخص موزعين في كل دول العالم وبامكان الجميع النشر فيه والتواصل والتعليق والمشاركة ويمكن استخدامه من تطبيق على الهواتف الذكية ومشاهدة اخر الفيديوهات عبر الموقع الرسمي بدون تسجيل.

    11- Sina Weibo

    الصين تقوم بحظر أغلب المواقع الامريكية ولكنها توفر البدائل للصينيين فموقع من سينا يستخدمه 392 مليون مستخدم من داخل الصين يستحق ان يسمى تويتر الصينيين لانه منصة تغريد بديلة لموقع تويتر المحظور في الصين ويحتل مرتبة متقدمة تتغلب حتى على تويتر نفسه.

    بالنسبة لباقي المواقع وترتيبها سوف ندرجها لكم في الاجابة القادمة لتجنب الضغط عند القراءة عن أشهر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات من حيث عدد المستخدمين على مستوى العالم والتي يمكنك اشهار موقعك أو علامتك التجارية عبرها .

    أفضل إجابة
    0
    2021-06-20T16:27:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    12- تويتر

    منصة التغريد المميزة التي يرتادها أغلب السياسيين والمؤثرين حول العالم وتدعم أغلب اللغات وترحب بالجميع وتسمح بنشر الصور ومقاطع الفيديو والتغريد والاجابة وتعمل على نظام المتابعات ويستخدم هذه المنصة 335 مليون شخص.

    13- Reddit

    يوما ما اصبحت هذه المنصة الثانية على مستوى العالم قبل الثورة الصينية في عالم الويب وتغلب على فيسبوك نفسها ولكنها تراجعت كثيرا ويستخدمها في الوقت الحالي 330 مليون شخص فقط وهي منصة تدوين وتواصل اجتماعي مميزة جدا.

    14- Baidu Tieba

    الصينيين قبل ان تقوم حكومتهم بحظر المواقع الامريكية الذين كانوا يدمنون ريديت توجهوا الى هذا الموقع الشبيه به ولكن باللغة الصينية ويرتاده عدد كبير من المستخدمين يصل الى 300 مليون.

    15- LinkedIn

    منصة التوظيف وعرض الملفات الشخصية والسيرة الذاتية وكتابة المنسورات المميزة وأشهار العلامات التجاربة الخاصة بالشركات هي لينكد ان ويرتادها 294 مليون شخص.

    16- Viber 

    تطبيق المراسلة الثاني عالميا بعد واتساب يستخدم فايبر 260 مليون شخص وهو بنفس مواصفات واتساب بالكامل ولكن شهرة الاخير تعد الاعلى.

    17- Snapchat

    هذا التطبيق خاص بالفيديوهات القصيرة للمؤثرين والشباب والمهتمين في مجال الازيار والمكياج وعرض المنتجات والعلامات التجارية يستخدمه 255 مليون شخص.

    18-Pinterest

    أفضل مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة بالصور والتي يعمل أغلب اصحاب المواقع والشركات على نشر الصور في هذا الموقع بالاضافة الى المصممين لحفظها داخل الحساب ويستخدمها 250 مليون شخص.

    19- Line

    هذا التطبيق منافس الى ماسنجر ويعتبر متعدد الاستخدامات في مجال التراسل والمحادثات والاتصال ولكن شهرته عربيا تعد قليلة ولا يعتبر بديل ماسنجر ولكنه يشتهر في مناطق اخرى في العالم ويستخدمه 209 مليون شخص.

    20- Telegram

    تطبيق المحادثة وعمل الغرف والقنوات ونشر الملفات ومشاركتها باحجام كبيرة شهرته الواسعة غعلى مجال العالم العربي وروسيا وهناك من يرتاده بدلا من واتساب وفايبر ويستخدمه 200 مليون شخص.

    21- Medium

    شبكة التدوين الحر التي تعتبر الافضل في كتابة المقالات وايصالها الى من تريد الى درجة ان بعض الحكومات الدكتاتورية قامت بحظرها لاهميتها في مجال ارسال صوت أي كاتب الى ابعد مستوى يرتادها 60 مليون مستخدم حول العالم.

‫أضف إجابة