ما هي اصعب التخصصات الطبية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لا يمكن ان يتم السيطرة على التخصصات الطبية جميعها من قبل طبيب واحد بالتالي يتم تخصيصهم استنادا الى الرغبة او المعدل في الجامعة … ما هي اصعب التخصصات الطبية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-08T23:55:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اصعب التخصصات الطبية بالترتيب [من الاصعب الى الاسهل]

    1- الجراحة العامة

    هذا التخصص هو الأصعب وغالبا ما يكون الرجال لهم حصة الاسد في الدخول اليه وهو من اصعب الاختصاصات الطبية لانه يتطلب جرأة ومهارة ويوجد نساء في تخصص الجراحة ولكن اقل بكثير من عدد الرجال فربما النسبة لا تتعدى 20%.

    2- طب العظام

    هذا النوع من الاختصاصات والتي تتعلق بالعظام تتطلب الطبيب الجريء ولهذا نجد القليل ممن يختصون في هذا المجال لانه يتطلب ذكاء ومهارة في التشخيص وخاصة ان الخطأ في هذا التخصص قد يكلف حياة انسان وهذا ما يدعو الى اختيار الاطباء الاكفاء والامهر لكي يتخصصون فيه.

    3- القلب والأوعية الدموية

    مرضى القلب غالبا ما يبحثون عن الاختصاصي في هذا المجال لان عملية تشخيص أمراض القلب وكيفية إعطاء الدواء بجرعات لا تضر المريض تحتاج الى محب لهذا الاختصاص وان الطبيب المتخصص في مجال القلب والأوعية الدموية غالبا ما يكون ذكي جدا ويحدث معلوماته دائما استنادا الى اخر الاكتشافات في عالم الطب.

    4- الجراحة التجميلية

    الجراحة التجميلية ليست بصعوبة الجراحة العامة لان عملياتها نادرا ما تكون خطيرة ولكن كما يقال ان غلطة الشاطر بألف وتحتاج الى طبيب ذكي جدا ويتميز ببعد النظر والمهارة من أجل تجنب الاخطاء الكارثية التي نراها في حياتنا بالتالي تعتبر هي من التخصصات الوسطية من حيث الصعوبة.

    5- الأمراض الجلدية

    تتراوح الأمراض الجلدية بين السهلة الى شديدة الصعوبة والتي تبدأ من الوصفات والمراهم البسيطة لغاية الكي والازالة عن طريق الجراحة أو اتخاذ اجراءات اخرى مثل الترقيع وغيرها مما يمكن اعتبارها متدرجة الصعوبة فهي تحتاج الى كفاءة عالية ومهارة كبيرة وتشخيص خال من الخطأ.

    6- الكلى والمسالك البولية

    في الاونة الاخيرة كثرت امراض الكلى والمسالك البولية بسبب ردائة الماء ونوعية الطعام غير المناسب وان التخصص في هذا المجال مهم جدا فان الطبيب الاختصاصي في المسالك البولية والكلى يمكن ان يعالج المريض ويمنع عنه أخطار كبيرة هو في غنى عنها .

    7- الباطنية والجهاز الهضمي

    تخصص الباطنية والجهاز الهضمي ليس من التخصصات السهلة بل ان المسؤولية كبيرة جدا تلك التي تقع على عاتق الطبيب . غالبا ما تحتاج هذه التشخيصات الى الاشعة والسونار لان الاعراض التي يكتشفها الطبيب قد تكون غير كافية وهي من اكثر الامراض شيوعا لدى الانسان.

    8- طب الأطفال

    يعد اختصاص طب الأطفال من الاختصاصات الاسهل من تلك التي ذكرت اعلاه فهو ليس سهل بالمعنى العام ولكن من بين التخصصات الطبية الصعبة التي تعنى بأرواح الناس وهذا يعني ان هناك محبين لهذا الاختصاص وعلى الاغلب يكون ذو طابع نسائي اكثر من الرجال.

    9- طب النساء والتوليد

    قد يكون طب الاطفال بالاضافة الى تخصص النساء والتوليد متلازمين من حيث الترابط بينهما لان وجود هذين الاختصاصين معا يمكن أن يساهم في ولادة اطفال اصحاء ومتابعتهم لحين الوصول الى مرحلة عمرية محددة وأن أكثر من يرتاد هذه التخصصات الطبية هن النساء.

    10- طب الأورام

    بالنسبة الى الأورام فهي تخصص مفيد جدا ومتطور دائما من حيث العلاج وان طبيب الاورام من خلال الاشعة والخزعة يمكنه تحديد نوع الورم ان كان حميد او خبيث ومدى خطورته ومنه يتم الحصول على الإرشادات وتوجيهه الى جراح حسب التشخيص الصادر عنه.

    11- العناية المركزة

    هذا النوع من الاطباء معني بالمتابعة الخاصة بمرضى العناية المركزة داخل المستشفيات ورعم كونه الاسهل ولكن اهميته كبيرة جدا ونجد القليل من الاطباء ممن يتخصصون في هذا المجال لعدم امكانية فتح عيادة خاصة لكون اغلب الاطباء يحلمون بالفائدة المالية الى جانب الوظيفة في القطاع الصحي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )