ما هي اضرار السمنة والتي يجب تجنبها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السمنة هي المشكلة في عصرنا بعد ظهور كل أصناف الغذاء التي توفرت بشكل رخيص بحيث يتمكن الجميع من الحصول عليه … ما هي الاضرار الخطيرة التي تسببها السمنة ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-07T16:22:00+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-05-03T21:57:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    لنبدأ المعركة ضد الوزن الزائد

    إن السمنة مشكلة العصر باعتبارها ناتجة عن تغير نمط الحياة والعـادات الغذائية الخاطئة؛ لذا أصبحت مشكلة عامـة تـصيب الكبار والصغار.. الشباب والمراهقين.. الرجال والنساء ولا تقتصر مضار السمنة على الوزن الزائد أو القوام غير المتناسق بل إن المشكلات الصحية بدنيا ونفسيا أخطـر وأكبر.

    إن السمنة هـي إحـدى أكثـر المـشاكل النفسية والصحية إلحاحا في وقتنـا الحاضر، ومن هذا المنطلـق علينا العمل بسرعة لتجنب حالات الوفاة المبكرة. حيـث تـؤدي الـسمنة دورا كبيرا في احتمالات الإصابة بالأمراض المزمنة كـا أنها تشكل خطـرا حقيقيـا عـلى المجتمـع بـأسره وخاصـة إذا علمنا أن نسبة زيـادة الـوزن “السمنة” تصل لدى الرجال إلى 40٪ ولدى النساء 30٪ في الإمارات.

    وتشير أحدث الدراسات إلى أن مشكلة السمنة يعاني منهـا أكـثـر مـن نصف سكان الكرة الأرضية البالغين حيـث تـؤدي إلى زيادة احتمالات الوفاة المبكرة بنسبة 50%. وينبغي أن يتعاون الأطباء وخبراء التغذية في تقـديـم النصيحة والإرشـاد لأولئك المعرضين للإصابة بالسمنة حول سبل المحافظة والسيطرة على الوزن كجزء من أسلوب حياة صحي.

    أكثر الأمراض المزمنة التي تسببها السمنة الزائدة هي السكري بعد سن الاربعين واقل من ذلك ان كانت مفرطة. الضغط او ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب والشرايين من الامراض المزمنة التي يجب على الإنسان تجنبها من خلال التخسيس وممارسة التمارين الرياضية باستمرار وعدم ترك النشاط مهما وصل بالانسان من العمر لكي يحافظ على صحته سليمة دائما.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )