ما هي اعراض والاضرار الناتجة عن نقص شرب الماء ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اعراض نفص شرب الماء ؟ والاضرار الناتجة عن نقص شرب الماء ؟ كونه يعتبر مشكلة كبيرة لان الجسم يتكون من نسبة كبيرة من هذا المركب المهم الذي جعل الله تعالى منه كل شيء حي فلا يوجد شيء حي الا والماء مكون كبير منه .

تم الحل 1
ali 2022-07-02T17:05:55+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-02T17:33:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اعراض نقص شرب الماء والاضرار الناتجة عنه هي :

    1- حصى الكلى : حيث ان شرب الماء الكثير يمنع تكون الرمل في الكلى والمثانة بالتالي لا وجود للحصى مستقبلا وان الوقاية خير من الف علاج فشرب الماء هو وقاية لان الكلى تعمل كمصفاة لما ياكله الجسم وكل ما تاكل تحتاج الى شرب الماء اكثر.

    2- الإمساك : عندما يتم هضم الطعام يمر بمراحل ولكن المرحلة الاهم هو عندما يتجاوز المعدة وهذا يحتاج الى ترطيب المخلفات من اجل امتصاص ما هو مفيد منها وعدم وجود الماء يحولها الى كتلة صلبة بالتالي سوف يحصل الامساك.

    3- سرعة ضربات القلب : وجود الماء في الجسم بكميات كافية سوف يزيد من فرصة تخفيف الدم في الجسم لأن الوسائل مهمة جدا وان عدم توفر الماء يجعل الجسم يستهلك الماء المخزون بدون تعويض المفقود منه بالتالي يؤدي الى تسارع دقات أو نبضات القلب.

    4- فقدان الوزن : قد يتخيل البعض ان فقدان الوزن عند نقص شرب الماء هو ايجابي وانه طريقة مميزة للتخسيس ولكن فقدان الوزن من هذا النوع ينتج عن قلة وجود الماء للجسم لان الاجسام بطبيعتها تخزن الماء والسوائل من اجل الحفاظ على التوازن ومنها الضغط وتعويض الماء المفقود.

    5- جفاف وتعب شديد : لا يمكنك القيام بالأعمال اليومية وجسمك يعاني من الجفاف لان تعويض الماء سوف يجنب حصول التعب وخصوصا عندما تتوزان حرارة الجسم وإن الجفاف خطير جدا وقد يؤدي الى الموت لهذا يجب تفاديه قدر الامكان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )