ما هي اغبى كلمات المرور المستخدمة التي تم التعرف عليها ؟

السؤال

اغلبنا ربما يستخدم كلمات مرور غبية سهلة جدا بحيث يمكن تخمينها من اجل الوصول السريع عند تسجيل الدخول ولغرض عدم نسيانها وبالتالي يتم الكشف عنها عن حصول اختراق ونشر لهذه الكلمات.

ما هي اغبى كلمات المرور التي تم التعرف عليها لهذه السنة وهل يمكن ان يستمر استخدامها في المستقبل ؟

تم الحل 0
AdmiN 2020-11-20T20:02:58 1 إجابة 27 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0

    المنصات المتطورة اصبحت لا تقبل بأي كلمة مرور الا ضمن شروط خاصة بها بعدد الكلمات مع الحروف والاحرف والرموز وبالتالي اصبح من الصعب كتابة كلمة سر او مرور بسيطة في هذه المنصات من اجل اتخاذ اجراءات امان عالية وبالتالي يصعب تخمينها واختراقها.

    عمليات الاختراق التي تحدث لبعض المواقع تكشف كلمات المرور لاعضاء كثيرين وهذا يؤدي الى الدهشة حول الكلمات التي يتم استخدامها وهي ارقام على التوالي او اسماء مشهورة لممثلين وحتى كلمة password التي هي في الاصل تعبير عن كلمة المرور نفسها.

    تم تصنيف كلمات المرور هذه بأسم اغبى كلمات السر التي يستخدمها نسبة عالية من مستخدمي الانترنت في مواقع لا تراعي هذه الكلمات كونهم لا يجدون مبرر لحماية حساباتهم التي تكون ربما وقتية او لاتمام غرض معين في مدونات ووردبريس او المنتديات.

    فيما يلي نستعرض عليكم اغلبى هذه الكلمات من خلال رابط يمكن الدخول اليه ومشاهدة اغبى 200 كلمة مرور يتم استخدامها في الوقت الحالي والتي يمكن بعد تخمينها الحصول على العضوية كاملة مما يؤدي الى سرقة هذه العضويات والتي باتت حتى المتصفحات تنبه عليها ولا تقبل بها وتحث المستخدمين على التغييرها.

    اغبى كلمات المرور

    فما يتم التأشير اليه بالسهم الاخضر الصاعد هي الكلمات التي زاد استخدامها في الفترات الاخيرة اما السهم النازل فهي التي قلت تدريجيا بينما كلمة new فهي كلمات بسيطة تم اكتشافها مؤخرا.

    الموقع : https://nordpass.com/most-common-passwords-list

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )