ما هي اغرب الاحتفالات التي تقام حول العالم ؟

السؤال

هناك الكثير من الاحتفالات التي تقام حول العالم واهمها :

  • يوم الكنتاكي الذي يقام في اليابان.
  • كذبة نيسان المنتشرة في كل بلدان العالم.
  • عيد الهولي.
  • حرب الطماطم.
  • يوم الصمت في بالي.

كيف نشات الافكار والاعياد اعلاه وفي اي البلدان يتم الاحتفال بها وهل هي أفكار بشرية او مرتبطة دينيا ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-02-16T22:19:21+03:00 5 الإجابات 10 مشاهدات 1

الإجابات ( 5 )

    0
    2021-02-18T17:20:50+03:00

    احتفال يوم الكنتاكي في اليابان

    بداية هذا الاحتفال كانت في العام 1974 في اليابان حيث ان العاملين في كنتاكي قروا تقديم وجبات الى السياح الاجانب شبيهة بالتالي يتم تقديمه في منازلهم يوم العيد المجيد والذي يصادف اليوم 25 من شهر ديسمبر.

    اعجب اليابانيين بهذه الوجبة اللذيذة وشاركوا الاجانب في تناولها يوم عيد الميلاد المجيد وتحول الاحتفال من عيد ميلاد السيد المسيح العقيدة المسيحية الرائعة في الغرب الى يوم الكنتاكي في اليابان.

    كنتاكي شركة امريكية معروفة لها علامتها التجارية المنتشرة في كل بلدان العالم وتقدم وجبات سريعة منها الدجاج المقرمش ولها يوم خاص في اليابان تزدهر مبيعاتها بشكل كبير.

    أفضل إجابة
    0
    2021-02-18T17:23:33+03:00

    كذبة نيسان او أبريل

    هذا الاحتفال يجري في كل بلدان العالم في بداية شهر نيسان من خلال ترويج كذبة يتم تصديقها من البعض والاخرين لا تنطلي عليهم لذلك يكون الشخص الاذكى هو الذي يروج للكذبات الاكثر واقعية.

    هذه الكذبات تجي على سبيل المزاح وليس من اجل استغفال الناس واحيانا تكون بين الاشخاص من خلال المواعدة وارسال البعض في مهمات غير واقعية.

    يمكنان تجري هذه الاحتفالية على مستوى بلدان وحكومات وان وسائل الاعلام تستغل هذا الشهر من اجل جذب المشاهدين بترويج كذبة ذكية جدا يتم التحضير لها مسبقا.

    0
    2021-02-19T11:23:08+03:00

    عيد الهولي او الالوان

    هو عيد تقليدي في الهند والنيبال يقام به احتفال برمي الالوان على البعض والذي يبشر بقدوم فصل الربيع والزراعة في هذه البلدان التي تشتهر بزراعة شتى أصناف المزروعات وخاصة التوابل والفواكه والخضروات.

    الاحتفال بدأ في هذه البلدان فترة القرن الرباع الميلادي بمناسبة قدوم فصل الربيع وله طقوس خاصة يمكن اننا لا نستطيع ذكرها كوننا غير مختصين .

    من اولى هذه الطقوس هي الجرة التي يتم وضعها على ارتفاع كبير ويتم رفع احد ابناء القرية لكي يكسرها ويجب ايضا ان يبدأ العشاق في تلوين بعضهم قبل بدئ الاحتفال الجماعي.

    كل لون يشير الى معنى في الحياة وتستعمل جميع انواع الالوان واكثر الالوان المحببة هو الاحمر والبنفسجي والالبسة يجب ان تكون بيضاء لكي تظهر الالوان فيها واضحة.

    0
    2021-02-19T11:43:29+03:00

    يوم الصمت في بالي (نيبي)

    عيد هندوسي يتم الاحتفال به في شهر اذار او نيسان ليس له موعد ثابت ولكنه يكون بين هذين الشهرين يعم الصمت في شوارع مدينة بالي ومدن اخرى مجاورة تشارك هذه المدينة الاحتفال الذي تقيمه.

    يتم اغلاق المحلات والمطارات وكل مرافق المدينة بحيث يعم الصمت بالكامل في هذا اليوم ويعد هذا اليوم اجباري للجميع ويستمر يوم كامل يعم فيه السكون هذه المدينة.

    اليوم الذي يسبق الصمت الذي يدوم من الساعة 6 صباحا الى نفس التوقيت من اليوم التالي يتم الخروج في مسيرات كبيرة من سكان هذه المدينة والجزر المجاورة.

    في هذه المسيرات يتم خبط الاواني واشعال دمى ترمز للشيطان من اجل طرد الاراوح الشريرة من هذه المدينة والتمتع بيوم سكون بعدها.

    الدوريات في يوم الصمت تنتشر وتمنع الزوار من التجول فيجب عليهم البقاء بشكل اجباري في الفنادق وتمنع هذه الدوريات خروج الناس من منازلهم لأي سبب كان.

    0
    2021-02-19T11:50:34+03:00

    حرب الطماطم

    منطقة بونول في اسبانيا صدفة فيها كونت يوم سمي حرب الطماطم وبدأت أحداث هذا اليوم في احدى اسواق المنطقة في نهاية شهر اب.

    المعركة حدثت بين اثنين من بائعي الخضروات في احدى الاسواق هناك وتراشقوا بالخضروات فيما بينهم ولكن في العام القادم حدثت معركة ودية في نفس المكان وتراشقوا بالطماطم الناضجة.

    تحولت هذه المعركة الى يوم خاصة للتراشق بالطماطم منذ بداية عام 1945 واستمرت الى يومنا هذا كتقليد سنوي يتم استذكار الحادثة به.

    يتم رمي الطماطم بين 40000 شخص يأتون الى المدينة من اجل المشاركة في الاحتفال ويتم صرف 40 طن بواقع كيلو واحد لكل فرد وتستمر الحرب لمدة ساعة كاملة.

    المدينة تتحول الى اللون الاحمر من معجون الطماطم الناضجة ويتم تنظيفها في اليوم التالي وقد منع هذا الاحتفال في الخمسينات من القرن الماضي ولكنه عاود الظهور ومستمر الى الان.

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?