ما هي افضل ادوات اختبار سرعة الموقع الالكتروني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك ادوات كثيرة يمكننا الاعتماد عليها والتي سوف تحسب لك سرعة الموقع وتظهر لك التوصيات التي يمكن ان تساهم في زيادة سرعة تحميل الصفحات والحصول على اعلى درجة ممكنة.

ما هي افضل الادوات التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على السرعة والتوصيات التي يتطلب تنفيذها لزيادة السرعة ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-05-23T09:48:41+03:00 0 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-07T22:03:50+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يوجد على الانترنت الكثير من الادوات التي تساهم في اعطائك التحذيرت مع طرق حل المشاكل التي تواجهها والتي تسبب بطئ تحميل صفحات الموقع وبعد حلها ستكون هذه الصفحات أسرع .

    أبرز ادوات اختبار سرعة المواقع الالكترونية :

    1- Google PageSpeed Insights

    ان كنت تبحث عن رضا جوجل فعليك بهذه الاداة وانا وضعتها لكم في اول الخيارات لانها الاهم في اختبار موقعك فيهاوالحصول على الحلول للمشاكل التي تظهر امامك بالتالي يمكنك حل المشكلة اما بالاستعانة بأرشادات المنصة او استخدام اضافة كاش تحل هذه المشاكل .

    Google page speed insight

    2- Pingdom Speed Test

    ثاني اداة من حيث الاهمية تعطيك النصائح المهمة الاضافة الى الحلول اللازمة التي تكون خير معين لاداة جوجل بحيث يمكن الالتزام ببعض الارشادات التي تقدمها فتجد نفسك قدطورت موقعك كثيرا ضمن اداة جوجل وهناك بعض الاشياء تحتاج الى تغييرات لكي يتم حلها اهمها تغيير الاستضافة او استخدام برامج اخرى للخادم.

    3- GTmetrix

    اداة مميزة جدا في تشخيص الاخطاء والمشاكل التي يعاني منها موقعك ولكن العيب الوحيد فيها انها تقيس سرعة الموقع استنادا الى الكمبيوتر أو سطح المكتب اما الاختبار للجوال فيحتاج الى عضوية مدفوعة في حين ان جوجل تقدمه مجانا وتعطيك بالاضافة الى الاختبار الحلول اللازمة.

    4- Yellow Lab Tools

    اداة رائعة سوف تخبرك بالمشكلة الاساسية التي يمكن مع حلها ان تتقدم كثيرا في نتيجة الاختبار على جميع هذه الادوات فهي مميزة من ناحية تشخيص المشكلة وتخبرك عن وجود ملفات غير مستخدمة وجودها يزيد من حجم الصفحة وازالتها سوف يجعل الصفحة اقل حجما وتحميلها اسرع بالتأكيد.

    Yellow Lab Tools

    5- Website Audit

    هذه الاداة جميلة جدا لو احببت الاعتماد عليها والسبب انها سوف تفحص يو الموقع وتقيمه كما تبحث الاداء والسرعة وابرز المشاكل التي يعاني منها الموقع بالتفصيل وحسب درجة الخطورة فتصنف لك الخطيرة اولا ثم المتوسطة اما التي اجتازت الاختبار فلا تذكرها لتترك لك الوقت لحل مشاكل صفحات موقعك.

    نصيحتي لكل من يرغب في اختبار موفعه على هذه الادوات ان يستخدمها جميعا او يحب المشاكل حسب الاداة التي تقدم له الحلول الاسهل التي يستطيع فهمها ومن ثم القراءة عن المشاكل التي لا يفهمها من اجل معرفة السببات وبعدها بالتأكيد سيجد الحلول.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة