ما هي افضل التطبيقات Lite على هواتف اندرويد ؟

السؤال

تطبيقات Lite الخفيفة على الهواتف وخصوصا التي تعمل على نظام اندرويد تكون مهمة من اجل تقليل استهلاك موارد الهاتف والبطارية وسرعة الانترنت والهاتف وان وجودها مهم جدا.

كيف احصل على افضل التطبيقات التي يمكن تصنيفها ضمن فئة Lite وخصوصا للمنصات المهمة التي يستعملها الجميع؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T17:40:21 6 الإجابات 73 مشاهدات 1

الإجابات ( 6 )

  1. LINE Lite

    يمكن استعمال هذا التطبيق بنسخته الخفيفة كمكمل للتطبيق الاصلي اي انك ستكون قادر على القيام بكل الادوار ما عدا ميزة الاتصال عن بعد الموجودة في التطبيق الكامل وهذا ما تم تجربة التطبيق عليه بعد ان قام مجموعة من المستخدمين بتجربته.

    Parallel Space Lite

    هذا التطبيق شهير جدا والجميع يعرفه ولمن لا يعلم فائدته فهو يقوم بأنشاء اكثر من حساب على اي تطبيق سواء على واتس اب او فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع التي يمكن الدخول اليها بحسابين اواكثر.

    يمكن الاعتماد على هذا التطبيق بالكامل في الدخول الى اكثر من حساب على اي تطبيق محادثة او منصة اجتماعية او لعبة وغيرها.

  2. Skype Lite

    يعتبر التطبيق سكايب من اشهر واقدم تطبيقات وبرامج المحادثة وان تأسيسه تقريبا في بداية تأسيس انظمة ويندوز بالواجهة الصورية التي ظهرت في تسعينيات القرن الماضي واقصد بذلك تطور نظام ويندوز لكي تكون النسخ التي يتم العمل عليها ملائمة للجميع.

    سكايب يستخدم من اجل المحادثة والتواصل بالصوت والفيديو وان الخوادم الخاصة بالشركة قوية جدا وتوفر الخدمات لكل العالم ويمكن استخدامه على الحاسوب والهواتف وان اغلب القنوات التلفزيونية عندما تقوم باجراء المقابلات تتطلب وجود هذا التطبيق موجود لكي يكون الكلام عبره لانه امن ولا يسمح لاي طرف ثالث بتحديد مكان الشخصيات المتصلة وان الاتصال فيه سريع جدا بخدمة انترنت متوسطة السرعة.

    النسخة الخفيفة سوف توفر سرعة اكبر في الاتصال بالاضافة الى تحسين العمل على الهاتف اي لا تكون قد سلطت عليه احمال كبيرة عند تشغيلها.

  3. Clean Master Lite

    من لا يعرف هذا التطبيق فهو لم يجرب شيئا في عالم الهواتف الذكية لان هذا التطبيق هو الوحيد القادر على ادارة الجهاز بوجودك وغيابك من حيث التحكم بأضاءة الهاتف وتوفير البطارية ومنع تطبيقات معينة من العمل في خلفية النظام كما يقوم بتنظيف الهاتف من الملفات المؤقتة والزائدة.

    النسخة الرسمية للتطبيق مفيدة جدا ولكن عندما يسمع اي مستخدم بنسخة خفيفة لنفس التطبيق تقوم بنفس المزايا سوف يهرع الى تحميلها وتنصيبها على الهاتف الذكي لكي تكون المساحة التي يشغلها التطبيق قليلة بالاضافة الى انعمله لا يستهلك الموارد الكبيرة على الجهاز وبالتالي يمكن العمل عليه بأي وقت يريد.

    لا داعي لوجود النسخة الكاملة من التطبيق من هذا التطبيق بعد ان سمعت بالنسخة الخفيفة التي تقوم بنفس الدور وادعوك الى الاسراع في تثبيتها والعمل عليها بدلا من نسخة التطبيق القديمة.

  4. Twitter Lite

    ان موقع تويتر يعتبر اخف من فيسبوك لان المادة الاساسية فيه هي الكتابة والتي تسمى بالتغريدات وان هذه المنصة تكون على الاغلب اخبارية وخاصة بتبادل المعلومات القصيرة ولهذا فأن استخدام النسخة الخفيفة سوف يعزز السرعة لدى المستخدم.

    النسخة الخفيفة تعرض كل شيء صور ومقاطع فيديو وانواع اخرى من الملفات ولكن استخدامها يكون ضروريا في ساعات تكون خدمة الانترنت بطيئة جدا او الجهاز معرض لضغط كبير بحيث لا يتحمل تشغيل تطبيق كبير نسبيا.

    يمكنك تحميل وتثبيت تطبيق تويتر الخفيف والتغريد والنشر ومتابعة الهاشتاقات ومقاطع الفيديو والصور وبسهولة تامة بدون ان تخسر اي خبر او تغريدة اخرى ويمكن عمل كل شيء من خلال هذا التطبيق.

  5. Facebook Lite

    تطبيق فيسبوك شهير جدا فالموقع رقم اربعة على مستوى كل العالم ويحتوي على مجموعات وصفحات وملفات شخصية وهو يستخدم للتعارف والتقارب والمحادثات ويعمل كمنصات اخبارية وفيديو بالاضافة الى متجر الكتروني ومنصة مشاركة ملفات وغيرها.

    لا يمكن وصف منصة فيسبوك من حيث طبيعة الاستعمال لان هناك مستخدمين يقومون بالدخول اليها يوميا منذ الصباح الباكر الى الليل ويخرجون منه وقت النوم وهذا يقوي الموقع ويجعله منصة مستخدمة بشكل كبير.

    ان المستخدمين لا يمتلكون في كل لحظة اجهزة قوية او انترنت سريع ولهذا يتوجب عليهم تنصيب النسخة الرسمية بالاضافة الى النسخة الخفيفة لضمان بقاءهم داخل الموقع في كل الاوقات.

    نحن هنا ليس بصدد عرض صور وروابط تحميل للتطبيق لانك لو بحثت عنه في محرك البحث جوجل فسوف تجده ولكننا نريد سرد اهميته فقط.

  6. الميزات الموجودة في تطبيقات Lite والتي لا توجد في غيرها هي:

    1. الحجم صغير جدا بحيث تكون احجامها غير محسوسة نسبة الى وحدات الخزن الخاصة بالهاتف.
    2. لا تستهلك الكثير من الذاكرة والموارد الخاصة بالجهاز.
    3. تعمل بشكل سريع لانها خالية من اكواد كثيرة تتطلب التحميل قبل عمل التطبيق.
    4. تعمل بامكانيات اجهزة بسيطة بالاضافة الى انظمة يمكن ان تكون غير محدثة بشكل مستمر.
    5. لا تحتاج الى انترنت سريع بل يكفيها سرعة انترنت اعتيادية او مقبولة.

    هذه التطبيقات دائما ما تكون مبرمجة من الشركة الرسمية ولهذا لو قورنت بالتطبيقات الرسمية الاعتيادية فأنها سوف تتفوق عليها من ناحية السرعة وقلة الموارد التي تحتاج اليها من سرعة انترنت او مواصفات الاجهزة وسرعة الاستجابة للمستخدم.

    ربما تكون هذه التطبيقات قد فقدت بعض الخواص الموجودة في التطبيقات الرئيسية ولكنها سوف تنقذ المستخدم في لحظات حرجة يحتاج للعمل على هذه الخدمة او المواقع الالكتروني الذي ينوي الدخول اليه.

    سوف يتم شرح اهم التطبيقات التي تكون Lite اي خفيفة والمحببة من قبل اغلب المستخدمين وتكاد لا تكون اغلب الهواتف الذكية خالية منها في الاجابات التالية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة