ما هي افضل بدائل متجر جوجل لتثبيت التطبيقات ؟

السؤال

متجر جوجل يعد المصدر الاول للتطبيقات التي تعمل على نظام اندرويد ولكن هناك الكثير من المطورين بسبب سياسة موقع جوجل يقومون بحذف التطبيقات ويسوقون لها في مواقع اخرى او يمكن الحصول على تطيقات بأصدارات قديمة والتي لا توجد في متجر جوجل.

ما هي افضل بدائل متجر جوجل التي يمكن زيارتها والاعتماد عليها من اجل الحصول على تطبيقات حديثة وتحميلها وتثبيتها على هواتف اندرويد ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 1 إجابة 40 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. متجر جوجل يبقى هو الأساس في كل شيء في الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد ويعامله الهاتف والنظام بثقة كبيرة عندما تقوم بعملية تحميل وتثبيت أي تطبيق كما ان متجر جوجل يخبرك باخر التحديثات التي تصل اليك ويقوم اما بعملية التحديث تلقائيا فيما لو طلبت هذا الشيء من خلال الاعدادات او يخبرك ان هناك تحديثات قادمة لكي تقوم بعملية تحديث جماعي للتطبيقات او التحديث اليدوي بشكل منفرد لكل تطبيق.

    متجر جوجل بالاضافة الى مميزاته التي ذكرت اعلاه بالاضافة الى قابلية الشراء داخل التطبيق التي لا تتم الا من خلاله الا انه يحتوي على بعض العيوب منها ان هناك تطبيقات لا يمكن تحميلها لمتصفحين او مستخدمين من بلدان معينة ويظهر لهم رسالة هذا العنصر غير متاح في بلدك كما انه يحتوي فقط على التطبيقات باخر تحديثات لها ولا يحتوي على تطبيقات قديمة.

    احيانا نحتاج الى التطبيقات القديمة لاسباب كثيرة منها ان هواتفنا ضعيفة المواصفات او ان التحديثات لبعض التطبيقات تحتوي على اخطاء وثغرات امنية يتم تنبيهنا منها من قبل الخبراء في المجال التقني ويتطلب منا الرجوع الى الاصدار الاقدم وهذا ما لا يتوفر في متجر جوجل ويتطلب منا البحث عن البدائل.

    هناك تطبيقات لا يسمح متجر جوجل برفعها على منصته لانها تنافس منتجات تابعة له حيث ان جوجل احيانا يعرض منتجات بمقابل مادي وهذه التطبيقات تقوم بتوفيرها مجانا ولهذا لا يسمح برفعها وحصولها على الشهرة فيتم رفعها على البدائل.

    عندما يتم تثبيت تطبيق من بدائل متجر جوجل فيتطلب ان تتخذ اجراء في الهاتف الذكي الذي يعمل على نظام اندرويد وهو امكانية التثبيت من مصدر خارجي ليكون هذا التثبيت على مسؤوليتك على عكس التطبيقات المثبتة من متجر جوجل والتي تكون على مسؤوليته.

    طريقة السماح للتطبيقات بالتثبيت من مصدر خارجي يتم عبر الاعدادات ومن ثم الامان وتفعيل خاصة السماح لتثبيت التطبيقات من مصدر خارجي كما في الصورة ادناه.

    التثبيت من مصادر غير معروفة

    اشهر بدائل متجر جوجل الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على تطبيقات هواتف اندرويد الذكية هي :

    1. Aptoide
    2. Apk Mirror
    3. Apkpure
    4. Uptodown
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?