ما هي افضل طرق الريجيم الإسلامي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ليست فقط البلدان الغربية او الشرقية هي التي تبتكر طرق الرجيم وإنما هناك ريجيم اسلامي مميز وليست طريقة واحدة وانما طرق كثيرة منها … ما هي افضل طرق الرجيم الإسلامي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-15T20:07:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الرجيم الإسلامي

    وهو يعتمد على أطعمة أتى ذكرها في الكتاب والسنة النبوية ومن أشهر أمثلته:

    طريقة هزاع في التخسيس

    وصاحب هذه الطريقة هو الدكتور أمجد هزاع.. اختصاصي العلاج الطبيعي والتغذية. وقد نشرت هذه الطريقة بجريدة روز اليوسف اليومية، كما انتشرت على العديد من المواقع الالكترونية وتبادلها العديد من المنتديات نظرا لسهولة تطبيقها ونتائجها الطيبة. ولما كان البلح بذاته مع اللبن نعتبرها في علم التغذية العلاجية وجبة كاملة تامة. فبحد ذاتها توفر الكربوهيدرات او الدهون أو الفيتامينات أو المعادن أو البروتينات عالية القيمة أو السكاكر وغيرها لذا فلا ضرر مطلقا من وراء البرنامج التالي . ولا يجهل أحد أن طعام مريم العذراء كان الرطب فقط. فقال لها الله تعالى: ( وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا فكلي واشربي).

    ولا تمام وجبة غذائية تامة العناصر الغذائية أستخدم اللبن كمصدر أساسي للبروتين الحيواني عالي القيمة ولكن نستخدم الحليب ( اللبن البقري خاصة لاحتوائه على نسبة ماء عالية ) ومن الممكن استخدام اللبن الجاموسي أيضا، ونستخدم الحليب يوميا نصف كيلو على ثلاث أكواب.

    فللبرنامج فوائد عظيمة طبية ورائعة.. فالبرنامج يساعد علي غسل الأمراض من البدن . ولما كان البلح يحتوي على نسبة عالية جدا جدا من الكربوهيدرات والتي يمكن أن تتحول الي الدهون كان لابد من شيء يمنع تحویل الكربوهيدرات للدهون (خل التفاح) واستغلالها في صورة طاقة .

    البرنامج الغذائي:

    الافطار //

    1- خمسة تمرات + كوب حليب ( كما هو موضح بالأعلى).

    2- نصف ملعقة خل تفاح صغيرة في نصف كوب ماء.

    الغداء //

    1-  2 کوب ماء.

    2-  سبعة تمرات + كوب حليب.

    ملعقة خل تفاح صغيرة في كوب ماء.

    العشاء //

    1- کوب ماء.

    2-  من ثلاثة إلى خمسة تمرات + كوب حليب.

    3- نصف ملعقة خل تفاح في كوب ماء کوب زنجبيل أو جينسينج أو قرنفل او قرفة او شاي اخضر مصفي جيدا بدون سكر بالتناوب كل ساعتين او حسب الرغبة ليزيد من عملية التمثيل الغذائي.

    الأسس التي يعتمد عليها الرجيم الإسلامي بالصيام :

    1. عدم الإسراف في الطعام مصداقا لقوله تعالى: (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا ) (الأعراف:31) .
    2. ممارسة الرياضة الكبرى بكثير من المتعة والتمتع وهي صلاة التراويح.
    3. المشي لمدة ساعة يومية لممارسة بعض التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل قبل الإفطار بساعة ونصف أو بعد صلاة التراويح على أن يحتوي البرنامج الغذائي على سعرات حرارية من 1200 – 2000 سعر حراري ليس أكثر.
    4. على الصائم أن يتبع نفس نظام حياته العادية قبل الصيام، وخاصة من حيث العمل والحركة والنوم.
    5. الصيام فرصة للتعود على تنظيم الغذاء والاعتدال فيه ويمكن الاستمرار في نظام مشابه بعد رمضان.
    6. – على الصائم أن يدرك أن عملية إنقاص الوزن يجب أن تكون متدرجة وثابتة عن طريق حذف الأطعمة ذات الطاقة الزائدة ( الدهون والسكريات والنشويات ) ويحتاج ذلك إلى إرادة قوية مثل إرادتك.
    7. الصيام فرصة لراحة المعدة فلا تسرف في تناول اللحوم والأغذية صعبة الهضم.
    8. الصوم ليس حرمان من الطعام للجوع فقط بل هو فرصة لتحريك سكر الكبد والدهون المخزونة تحت الجلد وبروتينات العضلات والغدد وخلايا الكبد مما يؤدي لتنظيف الجسم والأنسجة وتبديل الخلايا.
    9. على الصائم أن يدرك أن صوم شهر رمضان فيه وقاية وعلاج لبعض أمراض الجهاز الهضمي والعصبي والجلد وأمراض أخرى كثيرة کما تشير إلى ذلك البحوث العلمية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )