ما هي افضل مواصفات Laptop من أجل برامج المونتاج ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحاسوب المحمول تقوم شركات كثيرة بتجهيزه الى الاسواق واكاد ان اجزم ان اغلب هذه الشركات المنتجة تنتج اجهزة مميزة ولكن تبقى مواصفات الجهاز هي الاهم مهما كانت الشركة وبالتالي يكون جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يجب ان يعمل من اجل المونتاج له حدود معينة في القطع المادية الصلبة.

كيف يمكن اختيار جهاز لابتوب يعمل من اجل عمل مونتاج لمقاطع الفيديو بحيث لا يحدث فيه بطئ او مشاكل ؟

تم الحل 1
محمد فراس 10 أشهر 2021-02-03T21:45:00+03:00 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-03T16:24:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    برامج المونتاج كثيرة جدا انا اقصد المتقدمة جدا من حيث الاداء والتي يمكن صناعة مقاطع فيديو احترافية بجودة عالية منها Adobe Premiere احدى منتجات شركة ادوبي الشهيرة والتي تتطلب اصابع محترفة وخاصة تلك التي يتم التدريب عليها داخل يوتيوب او في دورات مجانية او مدفوعة.

    لابتوب

    مواصفات جهاز Laptop جيدة لكي يعمل عليها برنامج ادوبي بريمير وباقي برامج المونتاج وتحرير الفيديوهات عليها والتي تكون جيدة في هذا المجال يجب ان تمتلك ما يأتي :

    1. المعالج يجب ان يكون على الاقل Intel Core I7 .
    2. الرام او ذاكرة الوصول العشوائي على الاقل 8 GB .
    3. كرت الشاشة يتطلب ان تكون 1 جيجابايت فما فوق.
    4. الذاكرة التخزينية لكي تعمل الحاسوب على افضل اداء يفضل ان تكون من نوع SSD وعلى الاقل 500 جيجابايت.
    5. بطاقة صوت جيدة متناسبة مع المواصفات المذكورة في النقاط اعلاه.

    هذا الحاسوب يعتبر مناسب من حيث العمل على اغلب البرامج التصميمية بالاضافة الى المونتاج وخاصة تصميم الصور والبرامج الهنجدسية الخاصة بالرسم والحسابات وغيرها ولا يمكن استخدام لابتوب بمواصفات اقل من المذكورة اعلاه لاعمال عالية المستوى الا ان كان الغرض من الكمبيوتر هو العمل المكتبي فقط.

    السبب في ذلك ان نظام ويندوز 10 اصبح يتطلب مواصفات عالية جدا ولا يمكن تحملها في الحواسيب القديمة ذات المواصفات المتدنية وهذا احد الاسباب المهمة في اقتناء لابتوب ذو مواصفات عالية نوعا ما وان ما تم ذكره في النقاط فوق اصبحت مواصفات متوسطة وليست عالية فهي تعتبر الحد بين المواصفات المتدنية والعالية.

    تم ذكر هذه المواصفات من اجل ان تكون الحاسوب اقتصادية ويمكن الحصول عليها من كافة طبقات المجتمع ولو استطعت انت القاريء الحصول على مواصفات اعلى فذلك افضل لانك سوف تتمكن من استعمال كافة انواع البرامج والتطبيقات وخاصة مع التحديثات المرافقة لها لمدة سنوات من الان.

    بالنسبة للمعالجات يتوفر في الوقت الحالي Core i9 بالاضافة الى Xeon وكذلك الذاكرة التخزينية فيمكن ان تحصل على ا تيرا من نوع SSD وما هو اعلى من ذلك والرامات المستخدمة في الكثير من اجهزة الكمبيوتر تفوق ذاكرتها العشوائية 16 جيجابايت وهكذا مع باقي ملحقات الكمبيوتر المحمول.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة