ما هي اقسام وتخصصات الهندسة المدنية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما يسمع الكثيرين عن الهندسة المدنية يتبادر الى ذهنه البناء فقط ولكني اعرف ان هناك تخصصات اخرى يهتم بها هذا القسم من الاقسام الهندسية يمكنه العمل في مجالات كثيرة .

بالاضافة الى البناء توجد هناك تخصصات يدرسها ربما يكون لها صلة بالبناء وهناك اماكن اخرى لا صلة لها بالانشاء نهائيا فهل يوجد مهندس يمكنه ان يوضح لنا التخصصات الفرعية التابعة للهندسة المدنية؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-27T23:02:18+03:00 1 إجابة 120 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-12T11:50:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهندسة المدنية تختص بكل ما يخص تطوير المدينة عمرانيا من تنفيض للطرق والجسور والمباني التي يتم تصميم الواجهات الخاصة بها معماريا بالاضافة الى الهندسة الصحية وادارة المشاريع وغيرها من التخصصات التي تخص المسطحات المائية والسدود من ناحية التصميم والتحليل للاطمئنان على سير عملها.

    أشهر اقسام الهندسة المدنية هي :

    1. هندسة البناء والانشاءات.
    2. هندسة المواد.
    3. الهندسة الصحية والبيئية.
    4. هندسة الموارد المائية والسدود.
    5. الادارة الانشائية.
    6. هندسة التربة والاسس.

    هذه الفروع ايضا تحتوي على فروع اخرى وان العمل في مجال الهندسة المدنية يمكن ان يجبرك على التحول الى اختصاص دقيق جدا تعمل على اثره وتتخصص وتصبح الخبير الاول فيه وربما خبير من مجموعة قليلة من الخبراء في هذا المجال الهندسي الدقيق.

    يعد هذا القسم الاهم من بين جميع الاقسام الهندسية وهذا لا يعني التقليل من قيمة التخصصات الاخرى ولكن كل ما تراه امامك في الشارع من مباني وطرق وجسور ومياه يتم تصفيتها واخرى يتم عمل معالجة لها بالاضافة الى عمليات الاشراف على التخصصات الاخرى يتم بأدارة وقيادة المهندس المدني.

    اجمل ما في هذا التخصص هو الفروع التي يمكن ان تكون محور دراسة كل متخرج من هذا القسم الهندسي من اجل تجميع عدد كبير من التخصصات العامة والدقيقة التي تنفع في تكوين كادر كبير جدا وخصوصا لو كان بأشتراك مع مهندسي الكهرباء والميكانيك والمساحة وغيرها من التخصصات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة