ما هي اكبر دولة عربية من حيث عدد السكان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الدولة العربية التي يسكنها اكبر عدد من المواطنين وما هي ابسط المعلومات عنها … هل تعتبر مصر هي الاولى عربيا أم الجزائر ام ان هناك دولة اخرى منافسة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-27T15:22:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مصر هي الدولة العربية من حيث عدد السكان والتي يبلغ تعدادها الى غاية 2020 العدد 99,375,741 نسبة وهو اقتراب الى حد كبير من 100 مليون نسمة. تحتل مصر المركز الاول عربيا والمركز 14 على مستوى العالم وهي تضم حوالي 1.35 من عدد سكان العالم الكلي والذي يصل الى حوالي 7,700,000,000 نسمة وتعتبر كل من الصين والهند لهما حصة الأسد منها بحوالي 3 مليارات نسمة.

    سكان مصر يتوزعون على مساحة ارض مقدارها 995,450 كيلو متر مربع وهي وحدة قياس المساحات الكبيرة في النظام العالمي واحيانا تقاس بالميل المربع. متوسط اعمار الشعب المصري وفق اخر الاحصائيات هو تقريبا 25 سنة ولكن الرقم الدقيق هو 24.8 عام. تم اطلاق حملة في مصر لتفادي النمو السكاني الهائل مفادها (يكفي طفلان) من اجل الحفاظ على النسبة السكانية او عدد السكان من اجل ضمان حصول الجميع على مستحقاتهم ضمن الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل. البلدان العربية تعاني من قلة التوظيف ونسبة فقر عالية وهي على عكس الصين غير منتجة لذلك فأن الزيادة السكانية سوف يكون تناسبها عكسي مع تطور البلاد وليس في مصر فقط وانما في العراق والجزائر والسعودية وغيرها من البلدان.

    يتوقع الخبراء ان يصل عدد سكان مصر الى غاية العام 2030 الى حوالي 120 مليون تسمة بالتالي فان زيادة 20 مليون نسمة يمكن ان يؤثر سلبيا على الحالة الاقتصادية ما لم يتم اتحاذ التدابير لذلك. ولكن في النهاية فإن الله تعالى هو الرزاق وهو يتولى امور عباده فربما يتحسن حال مصر اقتصاديا واجتماعيا لتكون من البلدان المتقدمة خلال الفترة المستقبلية هذه ويمكن ان يحصل الجميع على فرصهم من الحياة الكريمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة