ما هي اكثر الطرق الصحية لفقدان الوزن وخسارة الدهون ؟

السؤال

الطرق الصحية التي يستفيد منها الناس في خسارة الشحوم المتراكمة في اجزاء ومناطق مختلفة من الجسم ؟ هل يمكن اتباع روتين معين لكي استفيد منه واحصل على النتائج المطلوبة ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-07-19T11:13:40+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-24T14:15:32+03:00

    أكثر الطرق الصحية لتنزيل الوزن والتخلص من الشحوم هي :

    1- ترك الاطعمة الضارة

    تبدأ العملية مع ترك السكريات بأنواعها التي توجد في الشاي والحلويات بالاضافة الى المشروبات الغازية وما شابه بها لمدة من الزمن ثم ترك الوجبات الخفيفة عالية السعرات والاعتماد على النظام الصحي ثم أيجاد بديل للدهون المهدرجة ومحاولة التخلص من كافة الاطعمة التي تضر الجسم.

    2- اعتماد نظام صحي

    النظام الغذائي الصحي له امثلة كثيرة منها المأكولات العضوية التي تتمثل بالفواكه والخضروات والخبز غير المخمر ولكن بكمية قليلة ويجب اعتماد سعرات حرارية لا تزيد عن 2500 سعرة في اليوم الواحد وتوزيعها على شكل وجبات يتم تناولها على شكل اربعة او خمسة دفعات.

    3- النوم لساعات كافية يوميا

    يفضل النوم يوميا لعدد ساعات لا يقل عن ثمانية ساعات وهذا يعني انك يجب ان تنام مبكرا في الساعة العاشرة أو 11 ليلا لحين الساعة السابعة صباحا لأن النهوض مبكرا يساعد على زيادة الحركة والنشاط اليومي وخاصة في ساعات النهار واستغلال الليل للنوم والراحة والاستقرار.

    4- الصيام المتقطع

    خلال الوجبات المذكورة في النقاط اعلاه يجب عليك ان تستغل فترة النوم وما قبلها ساعتين لا تأكل او تشرب شيئا ما عدا الماء لو اضطررت لذلك لأن هذا سوف يساعد على تنظيم الهرمونات ونقل الغذاء الى جسمك وتحسين عمليات الجسم المختلفة مع النهوض بنشاط وراحة شديدة.

    5- ممارسة التمارين الرياضية

    يمكنك تخصيص ساعتين يوميا أو تمارين شبه يومية على الاقل لمدة اربعة ايام في الاسبوع الواحد وخلال هذه الفترة تكون التمارين متنوعة بين المقاومة والتمارين القلبية التي تساعد على انقاص الوزن وتحسين المفاصل والعضلات للحصول على جسم مشدود وقوي في ان واحد.

    6- تناول المكملات الضرورية

    هناك مكملات لا يمكن ان تصل الى جسمك عبر النظام الغذائي منها الفيتامينات والمعادن والاملاح المختلفة التي يمكن الحصول عليها في كبسولة واحدة تخص الاحماض الامينية مع هذه المكملات التي تساعد عل تكوين البروتين لنقله الى العضلات وباقي خلايا الجسم المختلفة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة