ما هي اكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اختلاف بين كل من الصين والهند في كونها من اكثر البلدان التي تحتوي على عدد سكان ويعتبر الاكبر على مستوى العالم … هل الصين هي الاكثر سكانا ام الهند ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-27T14:42:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الصين هي البلد الأعلى كثافة سكانية وبدون منافس الى الان على الرغم من ان الفرق بينها وبين الهند لا يزيد على 100 مليون . عدد سكان الصين هو 1,415,045,928 بينما عدد سكان الهند هو 1,354,051,854. يوجد الكثير من البلدان التي كانت تتبع الهند في السابق وهي كل من بنجلاديش والنيبال بالإضافة إلى باكستان. لو كانت هذه الدول الى الان تابعة الى الهند لكانت الاخيرة هي الاكثر كثافة سكانية وقد تصل الى المليارين تقريبا ولكن في الوقت الحالي تعتبر الصين هي الأعلى من حيث عدد السكان الذي يصل تقريبا الى مليار ونصف نسمة.

    تعتبر الصين من اكثر البلدان التي تشكل نسبة مئوية عالية على مستوى العالم والتي تصل الى 20% ولكن في الحقيقة قأن النسبة هي 18.54% . مساحة الصين التي يعيش عليها السكان الذي يصل الى حوالي مليار ونصف مليار نسمة هي 9,338,211 كيلومتر مربع . السكان في الصين أغلبهم من الطبقة العاملة في المصانع والموظفين ولهذا فان نسبة 59.3% منهم يعيش في المدن والباقي يسكنون القرى ويعملون في مجال الزراعة وتربية الثروة الحيوانية.

    متوسط اعمار الصينيين هو 38.4 سنة وهذا يعني اننا لو عملنا معدل للاعمار بين الأطفال والشيوخ سيظهر هذا الرقم وهذا يعني ان اعمارهم عالية جدا ويصل اغلب الشعب الصيني الى سن الشيخوخة قبل ان يموت وخاصة في ظل انعدام الحروب التي تدخلها هذه الدولة. في العام 1979 فرضت حكومة الصين إنجاب طفل واحد ولكن هذا القانون سبب مشاكل في الجنس داخل البلد والسبب ان اغلب من يريدون الحصول على طفل يختارون الذكور ولهذا تم تعديل القانون عام 2016 ليكون من حق أي زوجين إنجاب طفلين فيمكن ان يتم المزج بين الذكور والاناث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة