ما هي الاجهزة التي يحتاج اليها مهندس المساحة ؟

السؤال

مهندس المساحة يقسم العمل ضمن اختصاصه الى جانبين الاول هو الحسابي الذي يمكن عمله باليد والموقعي الذي يحتاج الى اجهزة بل يحتاج ايضا الى برامج هندسية مهمة … ما هي البرامج والاجهزة التي يحتاج اليها مهندس المساحة ؟

تم الحل 1
AdmiN شهرين 2021-06-13T14:50:44+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-16T23:13:43+03:00

    أشهر الاجهزة والادوات التي يحتاج اليها مهندس المساحة هي :

    1- شريط القياس

    هذا الشريط يعتبر الاهم ليس فقط لمهندس المساحة وانما لأغلب المهندسين والفنيين في مجال العمل ولكن مهندس المساحة يستخدمه للمسافات القصيرة.

    2- جهاز القياس الليزري

    ان اردت راحة اكبر وخصوصا في الاماكن المغلقة التي تحتوي على جدران أو مناطق يعكس عليها الضوء سوف يكون هذا الجهاز خير معين بالنسبة اليك.

    3- level

    جهاز التسوية الاهم من حيث الاستخدام لانك سوف تستطيع تسوية الارض وتحديد عمق الملئ والقطع في الاراضي ذات المنحدرات ويستخدم كثيرا في البناء وانشاء الطرق.

    4- theodolite

    هذا الجهاز مهم جدا في ايجاد الزوايا والمسافات العمودية التي يصعب قياسها بالطرق السهلة فأستخدام الثيدولايت سوف يسهل عليك الكثير من العمل ويمكنك ايجاد المساحات في القطع غير المنتظمة.

    5- total station

    هذا الجهاز يجمع بين جهاز التسوية والثيودولايت ويحتوي على برامج يمكنك عبرها تسقيط النقاط وايجاد الاحداثيات والارتفاعات عن النقطة المرجعية ايضا وهو الاكثر استخداما من مهندسي المساحة.

    6- GPS

    جهاز مميز جدا يجعلك تعرف الاحداثيات ومناطق الشمال في الخريطة وتحديد المسافات بين نقطتين بعيدتين واستخدامه واسع في هندسة المساحة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة