ما هي الاجواء الدراسية التي يجب توفرها للحصول على أعلى استفادة ؟

السؤال

الاجواء الدراسية التي يجب ان تتوفر لأي طالب يمكن ان تكون لدى البعض بسيطةواخرين يمتلكون اكثر من كلمة اجواء … ما هي الاجواء المناسبة للدراسة التي يمكن ان استفيد منها ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-24T22:36:44+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-25T13:57:18+03:00

    أهم ما يحتاج اليه الطالب لتوفير الاجواء الدراسية المناسبة :

    1- المادة الدراسية

    يجب ان تتوفر لديك المادة الدراسية التي يتطلب فهمها وحفظ ما فيها وتكون مكتملة لا يوجد فيها نقص لكي تستطيع ان تخطط لكيفية تقسيمها ودراستها ومراجعتها بالكامل.

    2- مصادر اضافية

    المصادر الاضافية للمواد يمكنان تكون اسئلة سنوات سابقة أو شهرية وحتى اسئلة رياضية وحسابية وبعض النصائح والخبرات الموجودة في الكتب أو الكراسات .

    3- الانترنت

    عندما تحتاج الى فهم اشياء متوفرة على الانترنت أو طرق حل مختلفة تكون أسهل وحتى التأكد من اجابتك او معلوماتك يكون الانترنت هو المساعد الافضل لك وخاصة المنصات العلمية أو يوتيوب وغيرها.

    4- وجبات غذائية منتظمة

    لا يمكنك الاستمرار في الدراسة والتعلم ما لم تغذي نفسك عبر وجبات منتظمة على الاقل ثلاثة عند الاستيقاظ وظهرا ثم ليلا مع شرب الماء بصورة منتظمة وبعض الوجبات الخفيفة.

    5- المساعدة السريعة ان تطلب ذلك

    ووتمثل في الاهل والاصدقاء ممن يمتلكون الخبرة والمعلومات الكافية الذي يمكنه تسهيل الامر عليك في اجابتك على اسئلة وشرح مادة سبق أن مرت عليه في السابق.

    6- الدعم المعنوي

    كل ما ذكر أعلاه مهم ولكن الانسان كثلة من المشاعر والاحاسيس فكلما دفعته الى الامام ودعمته كان افضل بالنسبة اليه وتوفر له الدافع وتزيد من طموحه.

    7- مكان هادئ

    المكان الهادئ مهم جدا لأنك يجب ان تقوم بالتركيز حتى تفتح المادة وتبدأ في دراستها ولا تنقطع سلسلة افكاره فهذا الجانب مهم لكي تكتمل السلسلة المذكورة في النقاط أعلاه .

     

    نرحب بكل التعليقات والاجابات في موقع سؤال وجواب على هذه الصفحة لكل شخص او زائر يجد نفسه انه يستطيع اضافة ال الاجبة المكتوبة هذه أو طرح فكرة مختلفة عما تمت كتابته فتحت نفتح موقعنل لجميع الزوار ويمكن تسجيل عضوية أيضا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة