ما هي الاسباب التي تجعلنا لا نحتاج الى كتابة Meta Descriptions ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احيانا يكون كتابة Meta Descriptions في الصفحات الموجودة داخل مدونتك ذات مردود سلبي على تصدرك نتائج البحث وظهورك للزائرين وليس دائما يجب عليك كتابة وصف الميتا … ما هي الاسباب التي تجعلنا نبتعد احيانا عن كتابة وصف للصفحات ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-14T18:57:34+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-15T13:48:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك حالات يجب علينا كتابة وصف للصفحات داخل الموقع او المدونة وحالات يكون كتابة هذا الوصف ذو تأثير سلبي على كيفية اظهار المحتوى لهذا يجب علينا ان نعرف انواع الصفحات التي يتحتم علينا كتابة وصف وهي تم الاجابة عليها في السؤال : ما هي الحالات التي تفرض علينا كتابة Meta Descriptions ؟ .

    الاسباب التي تجعل الكاتب لا يحتاج الى meta description في بعض الصفحات هي :

    1. جوجل في نتائجها تقوم بعمل تغييرات في طريقة اظهار النتائج الخاصة بها ويمكنها الاعتماد على مقتطفات مختلفة بين الحين والاخر يمكن ان تكون موجودة داخل صفحة واحدة وان الوصف سوف يجعل الصفحة محددة بنوع من المحتوى او الكلمات المفتاحية رغم وجود نوع اخر من المحتوى او كلمات مفتاحية اخرى.
    2. هناك مواقع تحتوي على محتوى محدود جدا أي صفحات قليلة مقارنة بالمدونات والمنتديات وقد لا تتجاوز 100 الى 200 صفحة وان كتابة meta description سوف يحدد المحتوى المراد اظهارها في نتائج البحث فيفهم جوجل انه عليه ان يهمل أي نتيجة لمحتوى موجود داخل هذه الصفحات لا يتعلق بالوصف المكتوب.
    3. جوجل عند اظهار النتائج هو الذي يختار الوصف الخاص بالصفحات في حالة كانت غير مكتوبة وهذا يساعد على اختيار وصف ربما يكون من منتصف المحتوى او نهايته وحتى بدايته لتكون مساحة ظهور المقال او الصفحة التي تكتب فيها المحتوى بشكل اوسع ولا يعتبر عدم كتابة الوصف مشكلة في السيو مادام جوجل يقوم بذلك بشكل انتقائي ولا يحاسب عليه.
    4. عدم كتابة الوصف سوف يجبر جوجل على اختيار الوصف المناسب الذي يحتاج اليه الباحث كون اغلب المدونات تكتب عن كلمات مفتاحية طويلة وتحاول الاجابة عن العديد من الاسئلة المتعلقة بهذه الكلمات فلو كان مثلا الموضوع يتحدث عن السمنة فانت ايضا تكتب عن انقاص الوزن فكتابة الوصف بخصوص السمنة سوف يجعل جوجل يهمل محتوى انقاص الوزن داخل نفس المنشور لهذا اترك جوجل هو الذي يحدد المقتطف كما يريد الباحث لكي تزيد فرصة ظهور موقعك في النتائج.
    5. ليست جميع الصفحات مهيئة لمحركات البحث بشكل متساو اذ ان هناك مواقع تحتوي على الالف من الصفحات والمقالات التي يعتبر كتابة وصف لكل منها مضيعة للوقت ويتم ذلك لان الخبراء في مجال السيو يقولون ان ادوات السيو والاضافات تجعل من بعض المستخدمين احيانا حمقى باتباع كل ارشاداتها وان المحتوى يحتاج الى تحسين بشكل دائم بمرور الزمن ان الوصف الثابت يمكن ان يجعل جوجل تهمل صفحاتك لان الوصف داخلها واقصد الثابت قد عفى عليه الزمن.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة