ما هي الافضل في مجال السيو المنتديات أم المدونات ؟

السؤال

نجد أن أكثر المنصات التي تشتهر عربيا وعالميا في الوقت الحالي هي المدونات وذلك على حساب المنتديات ولكن الاخيرة لو طبقت المعايير المطلوبة منها نجدها الافضل في مجالات كثيرة في مجال السيو.

ما هي المنصة الافضل في السيو هل هي المدونات أم المنتديات ؟ ولماذا وبماذا يتميز كل منهما على الاخر ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-02T22:34:32+03:00 0 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-03T15:03:27+03:00

    ان كنت تقصد كتابة المحتوى الخاص بالسيو فإن المدونات هي الافضل ان ووردبريس هي واجهة السيو الافضل على الاطلاق بسبب تنوع القوالب التي يمكن تركيبها عليها وسرعتها الكبيرة عندما تقوم بإعدادها بشكل صحيح وتوفر اضافات Caching واخرى تعديل Seo الموقع بهذا تكون المقالات المتخصصة في هذا المجال هي الافضل لو كتبت على منصة ووردبريس.

    المدونات معدة من اجل النقاش أكثر من كونها خاصة بالمقالات ولكن لو تجمع مجموعة من الكاتبين داخلها وكتبوا المقالات وسمحوا للردود والمناقشات فستكون الافضل في هذا المجال وخاصة لو كان نوع المنتدى Vbullein او Xenforo فستكون هي الافضل في مجالها.

    البيانات المنظمة Schema للمنتديات افضل بكثير من المدونات ولا تحتاج حتى الى اضافات كاش أو سيو وانما تكون سريعة لو كانت الاستضافة جيدة وهي متجاوبة بشكل كبير ويمكن ان يتم فهرستها وتتصدر نتائج البحث بنسبة اعلى من المدونات لعدة اسباب.

    سوف اذكر سبب مهم يجعل المنتديات تنجح لو تم اعتمادها بدلا من المدونات وهي انك تستطيع عمل اقسام خاصة بالطلبات والاسئلة ويمكنك على اثرها الاجابة بشكل احترافي يجعل من هذه المواضيع تتصدر وتحصل على زوار كثيرين لاسباب منها ان هذه الاسئلة لا تكون مطروحة في دماغ شخص واحد بل يمكن ان يسألها الكثير وان اول ما يتم سؤاله هي محركات البحث فتكون انت في النتيجة الاولى.

    الوقت الحالي نجد المدونات هي المتخصصة في مجال كتابة المقالات التي تخص السيو ولكنها تشرح فقط ما يخص ووردبريس وبلوجر والمنتديات نجد ما يخصها داخل بعذ المنصات الخاصة بها وهذا يجعل اكتشاف السيو للمدونات ضعيف جدا خاصة في ظل انعدام وجود منتدى مميز مثل ترايدنت الذي اغلق وبدون عودة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة