ما هي البرامج المهمة التي يحتاج اليها المهندس المعماري ؟

السؤال

يتم تدريب المهندس المعماري على مجموعة من البرامج المهمة وعلى الرسم اليدوي ومن ثم يحتاج بعدها الى برامج اكثر تطورا من اجل الاعمال الاحترافية التي يقوم بها في التصميم … ما هي اهم البرامج التي يمكن ان يحتاج اليها المهندس المعماري ؟

تم الحل 1
AdmiN شهرين 2021-06-13T14:45:54+03:00 0 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-16T15:54:16+03:00

    المهندس المعماري يعمل على الاظهار الخاص بالمباني اي رسم الشكل الخارجي لها ولا علاقة له بالتصميم الداخلي الذي يتعلق بالخرسانة او المنسات الحديدية وباقي الملحقات الصحية او الميكانيكية بالاضافة الى الكهربائية ولكن يمكن ان يدخل كطرف مهم في التصاميم الداخلية اشهر البرانج التي يحتاج اليها هي :

    1- Fusion 360

    هذا البرنامج يعمل بعض المناظر المختلفة التي يمكن ان تسمى ملفقة والتي تكون الى جانب المنشات في مظهر مميز جدا يتم تصميمها من قبل المهندس المعماري.

    2- Dynamo

    كما توجد اضافات ملحقة ببرامج النمذجة المختلفة فان هذا البرنامج يكون متوائم مع برنامج ريفيت بحيث يمكنك عمل اشكال هندسة خاصة واكمالها على برنامج النمذجة ريفيت.

    3- Grasshopper

    هناك افكار مختلفة في الهندسة المعمارية مثل الانحناءات والاقواس التي يكون من السعب تنفيذها على برامج النمذجة الاعتيادية فيكون هذا البرنامج خير عون للمهندس لتصميمها ومن ثم ادخالها واظهارها بالشكل الذي يريد.

    4- ArchiCAD

    برنامج تصميم ثنائي وثلاثي الابعاد معا بحيث يغنيك عن كثير من البرامج كما انه يدعم الاضافات ذات الاخراج أو الاظهار النهائي مثل Vray وغيرها.

    5- Maya

    كل المواد الغريبة التي تدخل في الابنية وتكون مميزة يتم تصمبمها بواسطة هذا البرنامج وادخالها الى البرامج المعمارية الاخرى بحيث تكون احدى اسرار المهندس في اختيار هذه الملحقات من التصاميم.

    6- AutoCAD

    لاغنى عن هذا البرنامج بالنسبة للمهندس المعماري كونه يقوم من خلاله بتصميم المساقط الافقية ومن ثم يدخلها الى برامج النمذجة قبل ان يظهرها في اضافات الاظهار النهائي.

    7- V-Ray

    هو ليس برنامج في الحقيقة ولكنه اضافة تدعم بعض برامج النمذجة وميزته انه يظهر الاضاءة والاظهار النهائي وكأنه في العالم الحقيقي بشكل مبهر ومميز .

    8- SketchUp

    أسهل برنامج عمل منازل وبنايات ثلاثية الابعاد لانه يعتمد على حركة الفأرة في جهاز الحاسوب في عمل امتداد وانبعاج للشكل الاصلي الذي يتم رسمه على شكل مكعب واضافة مكعبات اخرى ثم اظهار التفاصيل عليها.

    9- Revit

    برنامج النمذجة الافضل على الاطلاق وهو عام للجميع ولكن ادوات المهندس المعماري مختلفة ومستقلة والمواد المتوفرة كثيرة بحيث يمكنك الاعتماد عليه لوحده لاظهار المنشات بشكلها المميز وعمل احصائية لكل ما يتم ادراجه من اصباغ وحجر وطابوق وخارسانة بالاضافة الى حديد التسليح وغيرها.

    10- Rhino 3D

    يمتلك هذا البرنامج ميزة الاظهار الاحترافي وعمل التصاميم المتحركة الداخلية والخارجية حتى انه يوفر امكانية التعديل عليها من الملف الاصلي لو توفر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة