ما هي التعليقات غير المرغوبة Comment spam ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التعليقات غير المرغوبة Comment spam هي اجابات لمقالات ومواضيع في المنتديات والمدونات تستخدم من اجل الترويج لأنشطة تجارية او عمل روابط خارجية وتكون اما غير مناسبة لما تم طرحه من محتوى او الترويج لمنتجات وروابط لمواقع اخرى.

كيف يمكن تفسير المستخدمين الذين يضعون تعليقات غير مرغوبة في المواقع والمدونات والمنتديات وغيرها ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-01T15:42:02+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-12T13:51:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Comment spam التعليقات غير المرغوبة هي من الممارسات غير الجيدة في عالم السيو سواء كنت انت من يعملها او يتم ادراجها في موقعك فهي تعتبر ذات مردود سلبي على روابط المواقع التي تشير اليها بالاضافة الى تقليل ثقة محركات البحث في المواقع التي تستقبل وتوافق على هذا النوع منها.

    كيف يمكن اعتبار التعليقات spam ؟

    1. توجد برامج ضارة تقوم بأدخال مئات العضويات او الاسماء لكي تكتب تعليق واحد بصيغة منفردة تغرق بها مواضيع او منشورات المواقع وتكون بلغات غير اللغة التي يكتب بها هذا الموقع وكأنها خطة الغرض منها تخريب المواقع عن قصد ولكن بدون أي فائدة تذكر ما عدا ذكر كلمة معينة حيث عند البحث عنها تظهر في آلاف المواقع بمختلف لغات العالم.
    2. التعليقات التي تحتوي على روابط نصية في منشورات المنتديات والمدونات وغالبا ما تكون هذه المواقع مهمة فيستغلها ما يسمون انفسهم spammers وينشرون الآلاف من الروابط او تعليق واحد في مئات المواضيع وبالتالي يصبح في كل صفحة محتوى مكرر للإعلان عن خدمة معينة أو ايصال رسالة مفادها معرفة شيء ا خدمة موجودة يمكن طلبها من عالم الانترنت.
    3. اغلب المنتديات العربية سقطت بسبب هذه الضرورة حيث تكون هذه التعليقات بدون قصد ولكنها مكررة ولا تحتوي على كلمات كثيرة فهي على الأغلب كلمات شكر غير مفيدة لمجموعة من الأعضاء الذين حتى لا يقرأون الموضوع ولا يعيرون اهمية له وهدفهم كان الرفع لهذا الموضوع وحسب ظنهم أنهم سوف يرفعون من قيمته في محركات البحث لكن تصورهم كان خاطيء جدا.
    4. التعليقات في المنتديات والمدونات الاجنبية وخاصة التي تكتب باللغة الانجليزية نجدها عامل قوة مهم للمقال بحيث تكون لدى المستخدمين الذين يدخلون الى صفحة المنشور معلومات اضافية بالاضافة الى ما ادرجه وعرضه الكاتب ويمكن أن يجد الحل في التعليقات نفسها وبهذا تكون اضافة قوية وتحقيق صدارة عند البحث عن هذه الكلمات المفتاحية.
    5. انت كصاحب موقع يمكن ان تكون Spammer من خلال نشر تعليقات تحتوي رابط موقعك بشكل كبير في مواقع متعددة وخاصة التي تحمل تخصص بعيد عن الذي تكتب فيه وكثرة هذه التعليقات سوف تسبب معاقبة صفحات موقعك التي تضع روابطها هناك او يمكن ان تكون تعليقاتك التي تنشرها في موقعك نفسه غير مرغوبة ايضا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة