ما هي التمارين المهمة الخاصة بانقاص الوزن دون اتباع حمية غذائية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ليس الجميع قادر على اتباع نظام غذائي يتكون بمجموعه من 2000 سعرة في اليوم الواحد لان هناك الكثير تعود على تناول ما يزيد عن 4000 سعرة يوميا … ما هي التمارين التي تساعد على انقاص الوزن بدون اتباع نظام او حمية غذائية ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-07-19T12:13:57+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-19T22:02:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحمية مطلوبة لكل شخص سواء كان يمارس التمارين الرياضية ام لا لان المعدة هي بيت الداء فما تدخله اليها ذو فائدة سوف يحافظ على رشاقتك وصحتك ويزيد من قوة الجهاز المناعي تجاه الفيروسات والامراض التي يمكن ان تصيبك بالاضافة الى شعورك بالنشاط الكبير في ممارسة اعمالك اليومية وتحسن من عمل الدماغ.

    لو اردت ممارسة التمارين الرياضية التي يمكنها انقاص وزنك بدون اتباع حمية تظنها قاسية عليك فأليك اقتراحات لتمارين رياضية يمكنها ان تساعدك في فقدان أو خسارة الوزن بدون حمية وهي :

    1- كرة القدم

    لو مارست لعبة كرة القدم فانك سوف تخسر الكثير من السعرات الحرارية أثناء المباريات التي تلعبها وهذا يساعد على فقدان الوزن كثيرا رغم عدم اتباعك حمية قاسية لان كرة القدم لو لعبت يوميا مباراة لمدة ساعة مع القليل من المشي فيمكن ان تخسر ما يزيد عن 500 سعرة وهذا يشكل فرق كبير.

    2- كمال الاجسام مع التمارين القلبية

    ليس الغرض دائما من ممارسة كمال الاجسام هو الحصول على العضلات البارزة دائما وانما يتم اللجوء اليها لزيادة قوة تحمل الجسم ومقاومته نتيجة حمل وسحب الاوزان حتى وان كانت متوسطة اما لو كانت مصحوبة بالتمارين القلبية فأنها سوف تكون مناسبة جدا لأنقاص الوزن بسرعة كبيرة او الحفاظ عليه على الاقل.

    3- المشي لمسافات طويلة

    المشي للشخص ذو الوزن الزائرد يخرق حوالي 100 سعرة حرارية لكل كيلومتر فلو كنت كثير المشي وخاصة لمسافات طويلة مع صديق أو لوحدك سيساعدك ذلك على تقليل الضرر الذي يمكن ان يصيب جسمك نتيجة بعض انواع الوجبات الغذائية التي تتناولها والتي تعتبر غير ضرورية مثل الافراط في السكريات.

    4- الفنون القتالية

    انواع الفنون القتالية التدريبات الخاصة بها قاسية تتضمن القفز على الحبل بالاضافة الى تمارين رشاقة ومرونة ولياقة بدنية وان مؤشر اللياقة عندما يصعد يصاحبه نقصان في الوزن من اجل خوض النزالات أو التدرب كالابطل فهذه الرياضات مهمة حتى وان لم ترغب في الدخول في البطولات.

    5- المشي لفترة طويلة

    المشي يعتمد على شدته والمسافة فكل من يعاني من الوزن الزائد تكون رياضة المشي هي الحل الاول قبل ممارسة أي رياضة لأن اللياقة التي يجب ان يكتسبها تكون تدريجية وتبدأ من حركة عضلات ومفاصل الجسم بشكل تدريجي لهذا يجب ان تبدأ بالمشي أولا قبل ممارسة أي نوع من انواع الرياضة.

    6- السباحة

    السباحة من انواع الرياضات الصيفية الجميلة التي تضيف اليك بالاضافة الى فقدان الوزن المتعة وخاصة ان كان الذهاب الى المسبح مع مجموعة اصدقاء ترتاح في الخروج معهم في الرحلات الممتعة من ضمنها التجمع في مسبح واحد وقضاء الوقت الجميل معا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة