ما هي الحيوانات التي تتغذى على النباتات والحيوانات ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد بعض الحيوانات التي يكون نظامها الغذائي يعتمد على كل من النباتات بالاضافة الى الحيوانات بحيث يمكنها تناول اغلب ما تجده امامها … ما هي اشهر الحيوانات التي تتبع نظام الغذاء النباتي والحيواني ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-28T19:38:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تسمى الحيوانات التي تتغذى على النباتات والحيوانات بإسم القوارت ويوجد الكثير منها في الطبيعة بحيث يمكنها تناول الخضروات والفاكهة بالاضافة الى اللحوم . القوارت هذه تكون اقرب ما يمكن للطلاب من بقية انواع الحيوانات الاخرى والتي سوف نذكرها لكم في القائمة أدناه .

    أشهر القوارت التي تتغذى على النباتات والحيوانات :

    1- الثعلب

    يعتبر الثعلب من اشهر الحيوانات التي تجد غذاءها في الفاكهة بالاضافة الى الدجاج والحيوانات الصغيرة. يمكن ان تجد الثعالب ضالتها من الفواكه المتساقطة من الأشجار بحيث تسد جوعها وتحصل على كل المعادن والفيتامينات التي تغذي جسمه ولكن الغذاء المفضل له هو اللحوم.

    2- الدب

    الدببة انواع منها لاحمة واخرى تعتمد على الخضروات في طعامها ولكن الكثير منها يعتبر من القوارت ويمكنه تناول وجبات نباتية واخرى حيوانية. يعتبر الدب من الحيوانات الشرسة والتي تشكل خطر كبير على الانسان وهي من اخطر القوارت في الطبيعة.

    3- الخنزير

    الخنزير الداجن مختلف عن الخنزير البري من حيث طبيعة الغذاء. الخنازير البرية تعتبر من اخطر الحيوانات التي تهدد المنتجات الزراعية بحيث يحذر المزارعين من هذه الحيوانات الخطيرة وفي نفس الوقت تعتمد اغلب الخنازير البرية على الجيف وبقايا الحيوانات.

    4- القرود

    القرود ايضا انواع منها يعتمد على النباتات فقط ولكن الشمبانزي يعتبر من القوارت بامتياز حيث يمكنه تناول النباتات بالاضافة الى صغار الحيوانات. نشاهد كثيرا في الفيديوهات على اليوتيوب وغيرها قرد الشمبانزي وهو ياكل صغير غزال حيا وهذا يتكرر بشكل كبير.

    5- الجرذان

    الجرذان تعتبر من القوارض ولكنها أيضا تعتبر من القوارت في نفس الوقت. تتناول الجرذان النباتات بالاضافة الى اللحوم وهي غالبا ما تهاجم الطيور وافراخها وعندما تجوع ويستحيل عليها ايجاد الطعام نجدها تهجم على حيوانات اكبر مثل الدجاج كما تتناول الجيق عندما تتوفر امامها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة