ما هي الحيوانات التي لا يجوز قتلها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك حيوانات حرم الشرع الاسلامي قتلها مهما كان سواء في الاحرام او الايام العادية والتي يؤثم او يعاقب الانسان يوم القيامة على اذيتها بل يمكن ان يتم صرفها ولكن بدون قتلها … ما هي أشهر الحيوانات التي ينهى الشرع عن قتلها ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-24T14:01:25+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-24T15:07:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحيوانات التي لا يجوز قتلها شرعا هي :

    1. كل انواع الحمام الذي يألف البشر وحتى البري البعيد عن أماكن عيشهم الا ان كان مناسب للأكل وهناك اضطرار الى صيده وتناوله كوجبة غذائية ولا يجوز الصيد لغرض اللعب او اللهو.
    2. العصافير بانواعها كونها من الحيوانات الجميلة التي تساهم في التوازن البيئي وحتى في المزارع والبساتين يمكن تجنب مشاكلها بوضع شبكة اعلى المناطق المبذورة او ايجاد احل اخر.
    3. الهدهد لان هذا الطائر مذكور في القران فهو يفهم من ناحية التعامل مع البشر كما تم ذكره في قصة نبي الله سليمان عندما اكتشاف سبأ ووصفها الى نبي الله آنذاك.
    4. النمل ذكر في القرآن الكريم وقد سمع سليمان وفهم كلامهم فهم اقوام مثلنا تكافح لكي تعيش وتبني قراها ومدنها بعيدا عن البشر ومن حقها الطبيعي العيش بكرامة لانها مخلوقات الله تعالى.
    5. كل انواع الحشرات والزواحف غير المؤذية والتي لا تقترب من البشر لتؤذيهم او تشاركهم في مناطق سكنهم لأنها تساهم في التوازن البيئي وتلقيح الثمار من حيث نعلم او لا نعلم.
    6. النحل له فائدة كبيرة للإنسان وهي انتاج العسل فهو مصدر العسل الطبيعي الذي قال الله تعالى فيه شفاء للناس فينبغي تدجين النحل من اجل الاستفادة منه في الحصول على العسل.
    7. الحيوانات البرية التي تعيش في الغابات والجبال بشرط عدم وجود ضرر منها وتم عزل المناطق التي تعيش فيها لكونها تمتلك حق الحياة وان جزء من الارض يعود اليها بالكامل.
    8. كل انواع الدواجن المفيدة التي يستفيد منها الإنسان فقتل هذه الحيوانات غير جائز نهائيا الا في حالة الاستفادة منها كمصدر دخل في تناول لحومها والاستفادة من جلودها او صوفها وغيرها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )