ما هي الراسمة وهل يمكن ان تدخل من انواع الطابعات الكبيرة ؟

السؤال

نعرف عن الطابعات انها تتلقى الاوامر من الكمبيوتر أو يتم وضع صورة معينة لكي يتم نسخها كما هي بشكل ملون أو بالابيض والاسود … ما هو مدى او مجال عمل الراسمة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-30T21:58:47+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-01T15:22:20+03:00

    الراسمة Plotter هي من انواع الطابعات الحديثة التي يمكن ان تخرج لنا الرسومات المختلفة الملونة وغيرها بسهولة كبيرة بعد ربطها مع الكمبيوتر أما بواسطة الكابل Cable أو عبر البلوتوث والاتصال بالانترنت WI-FI اعتمادا على الاتصال بخدمة الانترنت في أي جهاز يحتوي على الصور والرسومات المراد اظهارها وطبعها على الورق.

    الراسمة

    هناك انواع من الطابعات التي يمكن اعتبارها من صنف الراسمات ولكن طبيعة عملها مختلفة وهذا النوع من الطابعات تسمى Wide-Format Printer أو Large Format Printer والتي يتم استخدامها في طباعة الاعلانات كبيرة الحجر عبر اسلوب نفث الحبر ولكن على نطاق واسع ويتم اجراء عملية الطباعة حراريا.

    الراسمات ايضا على شكل انواع فلانوع الذي يعتمد على الاسلوب الخاص بالطبلة او الاسطوانة تكون ذات ارجل عالية نوعا ما عن السطح التي يتم وضعها فيه والاخرى مستوى تطبع الاوراق بشكل افقي وهي ايضا مختلفة في اسلوب الطباعة فقد تكون ميكانيكية او تعمل ليزريا وحتى بأسلوةب نفث الحبر وهذا يحدد جودة الرسومات المراد اظهارها.

    من اكثر الاسباب شيوعا التي يتم اعتماد الراسمات لاجلها هي اخراج الاعمل الهندسية المصممة على الكمبيوتر مثل رسومات CAD المختلفة في المجالات الهندسية المتنوعة بحيث يمكن طباعة المساقط والمقاطع الخاصة بالمنازل واجزاء السيارات واخراجها على شكل لوحات متباينة الابعاد حسب حجم الطباعة وتقبلها لاحجام اوراق قياسية محددة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة