ما هي الشجرة التي تنبت في قعر جهنم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تحدث القران الكريم عن شجرة تنبت في قعر جهنم وبسبب برنامج فطحل العرب يتم السؤال عنها دائما … ما هي هذه الشجرة ولماذا تنبت في قعر جهنم ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-02T17:36:49+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-02T17:44:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شجرة الزقوم هي الشجرة التي تنبت في قعر جهنم او قاع الجحيم وهي طعام الاثيم وقد وصفها الله تعالى في كتابه بانها شجرة تستخدم في العذاب وثمارها كأنها رؤوس الشياطين وسوف يراها كل من يدخل نار جهنم وقد وعد تعالى الكافرين والمشركين والظالمين والمجرمين بأن جهنم سوف تكون ملاذهم الاخير وبدون الخروج منها خالدين فيها أبدا.

    لو أن أي شخص مخلوق كان صاحب فضل على مجموعة من الناس ويجد من يعصية لوجد لهم طرق من العذاب تناسبهم لانهم جاحدين للنعمة والمعروف فكيف برب العالمين الذي اوجد المخلوقات من العدم ؟ اذا فان التهديد لهؤلاء يعتبر من الحق الذي سوف يصيبهم ولا يمكن أن يساوي الله تعال من يؤمن به ويعبده باخرين يتمسكون بحطام الدنيا وينسون خالقهم في فترة الحياة القصيرة.

    لا يوجد دين في العالم ولا اله يعد عباده بانه سوف يحييهم ويحاسبهم ويجازي الصالحين ويعذب المفسدين الا دين الاسلام. هذا الوعد يجب ان يكون حافز كبير لكل البشرية بحصولهم على فرصة حياة اخرى ولكنها سوف تكون ابدية فبدلا من قضاء الحياة الاخرة للأبد في جهنم يمكنه ان يقضيها في جنات لم تخطر على بال اي انسان مهما وصفت.

    شجرة الزقوم هي طعام الاثيم ولكن المؤمن لا يخاف منها كون الله تعالى لا يعذب المؤمنين به في نار جهنم وان أفضل العباد هم من يؤمنون بالله تعالى حبا وليس خوفا كما يحدث لدى بعض اتباع المذاهب الاسلامية الذين يعتمدون اسلوب التخويف في حث الناس على الإيمان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )