ما هي الشيكات الالكترونية ؟ وكيف تعمل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الشيكات الالكترونية هي احدى طرق التحويل الالكتروني المتبعة عالميا بحيث يمكن التعامل بها بسهولة في العالم الرقمي … ما هي الشيكات او الصكوك الالكترونية وكيف تعمل ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-20T16:36:12+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-26T19:11:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الشيكات الالكترونية هي احدى طرق تحويل الاموال الالكترونية ولكنها بشكل ابسط عن الشيكات الورقية والسبب ان الاخيرة تحتاج الى الإيداع والمعالجة من اجل صرف الأموال التي تحتويها وخاصة المصادقة على صدورها من جهة رسمية تمتلك الاموال المكتوبة فيها وبنفس الحالة الشيكات الالكترونية تجري عليها هذه العمليات ولكن بشكل اسهل والسبب انها مدرجة في قاعدة البيانات للمصرف الذي سوف يقوم بتحويل اموال هذا الشيك من الالكترونية الى النقدي.

    قدج لا تكون هناك حاجة الى سحب المبلغ نقدا وانما يتطلب منك فقط تحويل المبالغ الى حسابات مصرفية اخرى وهذا ما تأمله الشركات لانها تحاول الحصول على أتعابها والأموال التي بذمة أشخاص اخرين يتعاملون معها بأسرع وقت ممكن فبدلا من المعالجة والصرف في اسبوع او عشرة ايام قد يتطلب العمل بالشيكات الالكترونية يومين او ثلاثة.

    يمتاز الشيك الالكتروني بدرجة عالية من الامان خصوصا عندما يمر بمجموعة من المراحل وهي المصادقة والتي تخص موافقة مالك هذا الشيك على دفع الاموال ولا يتم مراسلة العميل او تتطلب حضوره وانما يتم الصرف في حالة لم يتم تقديم طلب بحظر التعامل مع هذا الشيك او التبليغ عن اعمال احتيالية.

    الشيكات الالكترونية تحتوي على توقيع رقمي ذو طابع زمني يمكن من خلاله التحقق على ان الشيك صالح وجاهز للصرف. غالبا ما يتم التحقق من أن الشيك الالكتروني لم يتم صرفه في السابق في اي فروع من فروع المصرف الذي يتم التعامل معه وهذا سوف يساعد على منع الاحتيال وصرفه اكثر من مرة وخاصة عندما يتعلق الامر بالتعامل الالكتروني. معاملات الدفع الالكتروني بوساطة هذه الشيكات تكون مشفرة على الاغلب من اجل منع اي محاولة اختراق والوصول الى هذه البيانات والتي عند الحصول عليها يمكن اجراء عمليات احتيالية وتحقيق خسارة للعميل او البنك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )