ما هي الطابعات المحمولة وهل هي متوفرة في العالم العربي ؟

السؤال

الطابعة المحمولة من الطفرات التكنولوجية الكبرى على مستوى التقدم الحاصل في هذا الزمان … كيف يمكن استغلال وجود الطابعات المحمولة وكيف تعمل ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-30T22:01:22+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-01T16:04:40+03:00

    الطابعات المحمولة Portable Printers هي اجهزة طباعة صغيرة الحجم يمكن حملها في حقيبة مع الكمبيوتر المحمول Laptop او في حقيبة مستقلة وتستخدم من اجل اخراج ما موجود في المستندات النصية التابعة لمجموعة Office او الملفات التي تكون بصيغة PDF المواجودة داخل الكمبيوتر او الهاتف الذكي.

    هذه الطابعات لا تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل اساسي وانما تعتمد على مبدا الشحن ولكن هذا لا يعني انها لا يمكنها العمل مباشرة عند ربطها بالتيار الكهربائي كونها مخصصة للعمل في اماكن لا تتوفر فيها الطاقة ويمكنك وضع الاوراق بشكل متفرق للحصول على النتيجة حسب نوع الاتصال مع الجهاز.

    يتصل هذا النوع من الطابعات مع الكمبيوتر المحمول او مع الهاتف الذكي اما عبر السلك Cable او لاسلكيا عبر Bluetooth او WI-FI لتكون الخيارات متنوعة لكي يحصل الشخص الذي يعمل على هذه الطابعة على النتائج التي يريدها في اللحظة التي يرغب فيها وبدون انتظار .

    الطابعة المحمولة

    هناك نوع اخر من هذه الطابعات تستمى المدمجة ntegrated Printer وتكون مع الكاميرات الرقمية Digital Camera بحيث يمكنك التقاط الصورة واخراجها عبر بطاقات خاصة بسمك معين تكون قياسية ويتم شراءئها من نفس الشركة التي تنتج الطابعة او تجارية من شركات اخرى ولكنها معدة لهذه الانوع من الطابعات المحمولة.

    الطابعات المحمولة ايضا تختلف في اسلوب الطباعة فقد تكون عن طريق نفث الحبر او بواسطة نقل الشمع الحراري وتصعيد الصبغة للطباعة ولا مانع من كونها ليزرية فربما تشهد التطورات في المستقبل القريب تحويل كل الطابعات التي يمكن حملها الى ليزرية وتكون عملية الاخراج لها متقنة جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة